7 علاجات طبيعية لأبرز مشاكلكِ الصحيّة

في حياتكِ العادية كل يوم، تصطدمين بالعديد من المشاكل الصحية البسيطة وتلجأين إلى الحبوب والأدوية للتخلّص منها، ظناً منكِ أنها الحلّ الوحيد والأكثر فعالية لانزعاجاتك.

ولكن ما لا تعلمينه أنّ الطبيعة قادرة على أن توفّر على جسمكِ كمّاً هائلاً من الأدوية "العادية" بفضل ما تُقدّمه لكِ ولكل الناس من علاجات منزلية سهلة. هيا بنا نتعرّف عليها معاً فيما يلي...

علاجات بسيطة للمشاكل الصحية

الصّعوبة في النوم

إن كنتِ تُعانين من صعوبة في النوم أو تستيقظين مراتٍ عدة في الليل، ساعدي نفسكِ بكوبٍ من البابونج الدافئ. فالمعروف عن هذه العشبة احتواءها على مركّبات طبيعية مهدّئة للأعصاب وفعّالة في تحفيز الجسم على الإسترخاء والاستعداد للنوم.

الأيض البطيء

إن كان أيضكِ بطيئاً وحرقكِ للدهون بطيئاً أيضاً، فننصحكِ بأن تُواظبي على شرب الشاي الأخضر كلّ يوم. فلو صدقَت التقارير، يُمكن لهذا النوع من الأعشاب أن يُسرّع عملية الأيض أو الاستقلاب بنسبة 10%.

آلام الحلق

تناولي كوباً من مشروب الليمون والعسل كلّما شعرتِ بألمٍ في حلقكِ أو ظهرت عليكِ أولى أعراض نزلة البرد، وللحال ستشعرين بالراحة!

الغثيان

لا تتردّدي في شرب شاي الزنجبيل حتى تتخلّصي من الغثيان وسواها من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة!

التوتر

إن كانت ضغوط العمل هي السبب وراء توتركِ وإحباطك، إشربي كوباً من شاي الليمون لتشعري بالانتعاش وتُجدّدي نشاطك.

الصّداع

لتتخلّصي من الصداع وإزعاجه، جرّبي تناول الشاي بالقرفة، فهو مفيد جداً وفعّال في تنشيط الدورة الدموية.

النفخة

لا شك في أنّ شعور الانتفاخ أو النفخة مزعج جداً ولا يُطاق. ولتتخلّصي منه جرّبي شاي النعناع المصنوع من النعناع الفلفلي أو Peppermint الخالي من الكافيين.

ما رأيكِ بهذه العلاجات الطبيعية؟ جرّبيها وشاركينا تجربتكِ في خانة التعليقات.

اقرأي أيضاً: علامات غريبة تدل الى المشاكل الصحية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!