اسباب عدم الرغبه في الحمل!

عدم الرغبه في الحمل والاسباب

المواضيع

  1. ما هي أسباب عدم الرغبة بالجماع اثناء الحمل؟

موضوع عدم الرغبه في الحمل والاسباب ستتعرفين على تفاصيله في هذا المقال من عائلتي الذي ستكتشفين من خلاله الاسباب التي تساهم في تقليل رغبتك بالجماع اثناء الحمل!

ان كنت حاملا فيا له من خبر سعيد ينشر الفرحة في كنف عائلتك ويقوي علاقتك الزوجية الى ما لا نهاية لكن لا يخلو الامر من العقبات. فللحمل عوارض مزعجة مثل الغثيان وتقلبات المزاج والتعب والاجهاد ولا شك انه في بعض الأحيان يؤثر على رغبتك الجنسية ما يفقدك الشوق لممارسة العلاقة الزوجية. وهذا امر يزعج الزوج بالاخص ويعود فقدان رغبتك بالعلاقة الزوجية الى اضطرابات هرمونات الحمل في الجسم بالإضافة الى عوامل أخرى فتابعينا لاكتشافها.

ما هي أسباب عدم الرغبة بالجماع اثناء الحمل؟

في حين ان الرغبة الجنسية لدى البعض تزداد الا انها تقل لدى البعض الاخر ما يتسبب بنفورهن من الزوج ومن العلاقة الحميمة معه خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. لانه وبعد انغراس الجنين في جدار الرحم تنتج خلايا المشيمة هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية او ما يسمى بهرمون الحمل وهو الذي يدفع الجسم لانتاج هرمونات أخرى مثل هرمونات الاستروجين والبروجستيرون وعندما ترتفع هذه الهرمونات سريعا تتسبب بشكل رئيسي بغياب الرغبة بالجماع بسبب هذه الاعراض ومن ابرزها:

  • التعب والاعياء والغثيان: عندما يرتفع هرمون الحمل تظهر هذه الاعراض التي تفقدك اهتمامك بالعلاقة الحميمة.
  • التغييرات في الثديين واحتقان الأعضاء التناسلية: يترافق الحمل مع تغييرات كثيرة ومن اهما الشعور باحتقان في الأعضاء التناسلية والالم والوخز في الثديين والحلمتين ما يشعرك بالنفور من العلاقة الحميمة لئلا تشعري بمزيد من الألم.
  • التغييرات التي تطرا على الجهاز الهضمي: الانتفاخ المتواصل والاسهال يؤثران بشكل كبير على رغبتك الجنسية.
  • تراجع الثقة بالنفس: بسبب زيادة الوزن وتغير ملامح الوجه بالاخص شكل الانف وعندما يبدا الكلف بالظهور جراء الحمل مع علامات التمدد في الفصل الثالث من الحمل تصابين بالاحراج ما ينفرك من ممارسة العلاقة الحميمة لتراجع ثقتك بنفسك فتتجنبين الجماع.
  • الحرص على سلامة الجنين: يعتقد البعض ان السائل المنوي او الرعشة الجنسية قد يتسببان بحدوث ولادة مبكرة ما يدفعهم لتجنب العلاقة الحميمة.
  • التقلبات المزاجية: ان التغيرات في المزاج والتي تشمل زيادة الحزن واحتمال البكاء بشكل متكرر مرتبطة بالتغيرات الهرمونية التي تفقد الحامل الرغبة بالكثير من الأمور التي اعتادت ان تفعلها ومنها ممارسة الجماع.
  • صعوبة ممارسة العلاقة الحميمة: في الثلث الأخير من الحمل خاصة تصبح ممارسة العلاقة الحميمة بسبب حجم البطن الكبير مع اختبار الألم اسفل الظهر التي تشعرك بالتعب اثناء ممارسة الجماع ما يدفعك لتفاديها.
  • التحسس من الروائح: خاصة في أوائل اشهر الحمل ستشعرين بتحسس شديد شديد تجاه الروائح حتى ولو كنت تحبينها سابقا مثل الرائحة التي تفوح من بعض الأطعمة او عطر الزوج فتعزفين عن ممارسة العلاقة الحميمة معه.

وأخيرا وبعد ان عرفناك على سبب عدم الرغبة بالعلاقة الحميمة في الحمل، سنطلعك على الاعراض التي تؤكد وجود حمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟