عدسات لاصقة لقياس معدل السكر في الدم

طريقة تحليل السكر من غوغل | جهاز قياس السكر الجديد

لأنّ مرض السكري هو من الحالات المزمنة، يتوجّب على المصاب بهذه المشكلة الصحية أن يقيس معدّل نسبة السكر في دمه باستمرار ليتمكّن من السيطرة عليه ضمن المعدل الطبيعي منعاً لأي مضاعفات قد تؤثّر على سلامة صحته. وبعد أن استعرضنا في موضوع سابق كيفية قياس نسبة السكر في الدم من خلال جهاز جديد يعمل العلماء على تطويره ولا يستدعي وخز المريض لأخذ عينات من دمه، وجدت التكنولوجيا طريقة أخرى جديدة ومبتكرة ستساعد مرضى السكري في هذه المهمة: إنّها عدسات لاصقة!

كيف تقيسين نسبة السكر من دون عيّنة من الدم؟

أعلنت شركة غوغل عن عدسات لاصقة تعمل على تطويرها لتمكّن مريض السكري من قياس معدّل السكري من خلال الدموع. وإن كنت ترغبين بمعرفة كيفية عملها فسنخبرك بذلك: تعمل هذه العدسات اللاصقة وفق مجسات دقيقة للغلوكوز ومحوّل لاسلكي، هذا بالإضافة إلى صمام ثنائي صغير للضوء يظهر مضاءًعندما يرتفع معدّل السكري في الجسم ويتخطى المعدل الطبيعي.

ما هي أعراض إرتفاع السكر في الدم؟

ستجنّب هذه التقنية الجديدة المريض عناء وخز إصبعه لسحب الدم ووضع العينة في الجهاز التقليدي الذي كان يستخدمه لتحليلها. كما ستقوم هذه العدسات بالتحليل نفسه ولكن هذه المرة من خلال الدموع بفضل وحدات استشعار متطورة، وإذا كنت قلقة حيال الأضرار التي قد يسبّبها وضع جهاز إلكتروني في عينك فما من داعٍ للقلق وذلك لأنّ غوغل جمعت كافة المكوّنات الإلكترونية بين طبقتين داخل العدسة ما يجنّب احتكاكها مباشرة مع عينك، كما أنّها لن تعيق الرؤية أو تتسبب بتشوّشها. بحسب الشركة، ستتوفّر العدسات اللاصقة الذكية الجديدة في الأسواق في غضون 5 سنوات.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!