عبارات لا تقولها سوى الأم السعودية!

عبارات تقولها الام السعودية لاطفالها

الأم الكائن الوحيد الذي يحب إلى أقصى الحدود ويعطي من دون مقابل، تغضب منهم أحيانًا لكنهم حياتها وكلّ ما تملك في هذا الوجود.

أما الأم السعودية فهي المرأة القوية والأم المحبة التي تمتاز بعفويتها وحنانها وعطفها وحبها المتدفق إلى كل أبنائها وخوفها الكبير عليهم. وللأم السعودية عبارات تنفرد في قولها إلى أطفالها والتي تميزها عن باقي النساء إليك عيّنة منها في هذا المقال من عائلتي:

"إسأل أبوك أنا مالي شغل": عندما يسألها أطفالها عن شيء ما ولا تريد أن تصدر القرار بنفسها أو عندما تريد أن تتهرّب من الإجابة تجيبهم بهذه الجملة.

"لا صلاة ولا عبادة": عندما تريد الأم السعودية تأنيب أطفالها تبادر بقولها هذه الجملة التي تعني إنّهم لا يقومون بأي شيء مفيد ونافع.

"ما قد قلت لك شي وسويته!": تقول الأم السعودية هذه الجملة لأطفالها عندما تودّ تأنيبهم لعدم سماع نصيحتها وتنفيذ ما تطلبه منهم.

"ليه تطلبون من المطاعم والثلاجة مليانة؟": فكيف يطلب أطفالها أو زوجها الطعام من المطاعم في الوقت الذي تكون فيه الثلاجة ممتلئة بالطعام الذي جهزته لهم؟! لا شيء يغضب الأم السعودية أكثر من عدم تناول أطفالها الطعام الذي تحضره لهم.

"مافيكم أحد طلع متلي!": تقول الأم السعودية هذه الجملة عندما تشعر بالغضب الشديد من تصرفات أطفالها وتقول لهم إنهم لا يشبهونها ولا يتقنون التصرّف مثلها.

"مدري من انتم طالعين عليه": وهذه الجملة أيضًا تترجم غضب الأم السعودية وانفعالاتها لدى أي تصرّف يقوم به أطفالها ولا يرضيها وتعني هذه العبارة أنها لا تعلم من يشبهون فهي ووالدهم مختلفان تمامًا. إقرأي ايضًا: حقائق عن المرأة العربية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟