عالجي البلغم بخمس خلطات طبيعية!

علاج البلغم | طرق طرد البلغم

أحد أكثر الأمور إزعاجاً هو الاستيقاظ في منتصف الليل وأنت لا تكفّين عن السعال المصحوب بالبلغم المحتقن في حلقك. وقد يكون الأمر الأكثر إزعاجاً هو الخروج من المنزل لشراء الدواء المناسب؛ إذا كان هذا هو الوضع الذي تواجهينه فنحن ننصحك بالتخلّص من البلغم من خلال اتّباع بعض العلاجات المنزلية والتي سنقدّمها إليك في هذا المقال.

* العسل والفلفل: إمزجي القليل من الفلفل مع ملعقة طعام من العسل وتناولي هذا الخليط مرّتين يومياً للتخلص من البلغم.

*الليمون، الفلفل، والملح: قطّعي حبّة من الليمون إلى شرائح ورشّي عليها الملح والفلفل وتناوليها للحد من كمية البلغم المزعجة والمتراكمة في حلقك.

علاج الكحة يتطلّب بعض الخلطات الطبيعية!

*الزنجبيل، البصل، والسكر: قطّعي حبة بصل إلى قطع ناعمة وصغيرة وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور وملعقتين من السكر. إطحني المزيج جيّداً وبعدها اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل تناوله. سيعمل السكر على استخلاص السائل من البصل، لذا ستجدين أنّ الخليط يتمتّع بمذاق حلو خالٍ من نكهة البصل اللاذعة. وستساهم هذه الوصفة في مساعدتك على زيادة ليونة البلغم وبالتالي مساعدتك على التخلص منه، كما أنّها ستقوّي جهاز مناعتك.

*جذور عرق السّوس: يساعد هذا النوع من النبات في تسكين آلام الحلق والقضاء على البلغم والمخاط في الأنف، الحنجرة والرئتين؛ لذا إغلي بعض جذور عرق السوس واشربي نقيعها ساخناً.

إحمي عائلتك من الأمراض مع العلاجات المنزلية

*شاي الليمون والعسل: إغلي كوباً من الماء وأضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. ستساعد حموضة هذا الأخير في التخلص من البلغم، أمّا إضافة ملعقة من العسل أيضاً فستساهم بتسكين آلام الحلق إذا ما كنت تعانين منها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!