8 عادات تؤذي العين في فصل الصيف

8 عادات تؤذي العين في فصل الصيف

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من العادات التي تقومين بها يومياً من دون أن تدركي أنّها تؤذي صحة العينين في فصل الصيف؟ إكتشفي ما هي هذه العادات الخطيرة والمؤذية للعين وحاولي تجنبها للحفاظ على سلامتك:

- النظر إلى الشمس: إحذري من النظر إلى الشمس حتى ولو كنت ترتدين نظّارات الشمس. فهل كنت تعلمين أن التحديق بالشمس قد يؤدّي إلى فقدان النظر؟

للمزيد: مفاهيم خاطئة عن صحة العين

- ارتداء النظارات الشمسية الرخيصة: إن النظارات الشمسية الرخيصة وغير الطبية لا تحمي عينيك من أشعة الشمس بل تسمح لأشعة الشمس بأن تؤذي شبكة العينين.

- عدم ارتداء النظارات الشمسية في اليوم الغائم: إن الغيوم لا تحمي نظرك من أشعة الشمس في فصل الصيف. لذا ننصحك بإرتداء النظارات الشمسية في اليوم الصيفي الغائم لحماية صحة نظرك.

- لا تعتقدي أن القبعة تحمي عينيك من الشمس: القبعات تحمي الأذنين والرقبة، من أشعة الشمس، لا العينين.

- إرتداء العدسات اللاصقة في خوض السباحة: إن إرتداء العدسات اللاصقة في حوض السباحة قد يعزز إحتكاك الكلور بها ممّا يؤدي إلى إلتهاب القرنية وفقدان البصر.

- فتح العينين تحت الماء: لا تفتحي عينيك في الماء أثناء السباحة لأن ذلك قد يؤدّي إلى تورم قرنية العين ويعزز فرص التغرض للالتهابات البكتيرية والفيروسية.

- عدم تطبيق واقي الشمس حول منطقة العين: يعتبر الجفن من المناطق الأكثر عرضة لسرطان الجلد. من هنا نركز على أهمية وضع واقي الشمس في المنطقة الحساسة حول العينين التي تتعرض للتلف بسرعة بسبب أشعة الشمس في فصل الصيف.

- فرك العينين بعد ملامسة الرمال: إن الرمال قد تؤدّي إلى خدش قرنية العين. لذلك ننصح بعدم فرك العينين بعد ملامسة الرمال والحرص دائماً على غسل اليدين قبل ملامسة العينين.

للمزيد: لمَ نُصاب بجفاف العين؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!