مفاهيم خاطئة عن صحة العين

مفاهيم خاطئة عن صحة العين

كثرت الخرافات والمفاهيم الخاطئة عن صحة العينين. إكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز الإشاعات التي يتداولها الكثير حيال صحة العين:

- القراءة في الضوء الخافت مضر للعين: لطالما سمعنا أن القراءة في الضوء الخافت مضرّ للعينين. ولكن في الحقيقة، القراءة في ضوء خافت لا تؤذي صحة العين إنما تسبب عدم الراحة أثناء القراءة، لأن العين كالعدسة تتأقلم مع كمية الضوء الداخل إلى العين ومدى قرب مسافة الكتاب وبعده.

للمزيد:علاج انتفاخ العين

- إرتداء النظارات الطبية يضعف البصر مع الوقت: هذا الأمر غير صحيح، فالعين تتأقلم مع النظارات مع الوقت لذلك قد تظنّين أن نظرك قد تراجع أكثر من قبل بعد نزعها عن وجهك لفترة وجيزة.

- العمل على الحاسوب لفترات طويلة يضر العينين: إن العمل على الحاسوب لا يضرّ قوة النظر إنّما قد يسبب الجفاف. لذا ننصح بإستخدام قطرة العين للحفاظ على رطوبة العينين.

- الإكثار من أكل الجزر يعزّز قوة البصر: لا شكّ في أن الجزر مفيد لصحة العينين إلّا أنّه لا يقوي النظر لا بل يعمل على تغذية العينين وتزويدهم بالفيتامينات المناسبة.

- الجلوس بالقرب من التلفاز يضرّ العينين: إن الجلوس بالقرب من التلفاز قد يؤدّي إلى الصداع ولكن ما من دراسة أكّدت أنّه يؤثّر على صحة العينين.

للمزيد: لمَ نُصاب بجفاف العين؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!