طفل يبلغ 4 اعوام ينقذ والدته عن طريق الـ "سيري"؟!

طفل ينقذ والدته بطريقة غريبة للغاية

لا يخفى على أحد منا أنّ أطفال اليوم باتوا ضليعين في استخدام التكنولوجيا تمامًا كالكبار وحتى قد يفوقوهم كفاءة في ذلك أحيانًا.

ورومان الطفل البريطاني الذي يبلغ 4 أعوام هو خير دليل على ذلك فهو بفضل ضلوعه بالتكنولوجيا وبالهواتف الذكية تمكن من إنقاذ حياة والدته مستخدمًا خدمة سيري ليتصل بالإسعاف بعدما أغمي على والدته وسقطت أرضًا، قائلًا لخدمات الطوارئ أنّها "أغمضت عينيها ولا تستطيع التنفس".

وفي تفاصيل الحادثة، استخدم الطفل رومان هاتف والدته وهو من نوع أيفون ليتصل بالشرطة بعد أن رآها تتمدد أرضًا. وقد تمكّن من فتح الهاتف المغلق مستعينًا ببصمة والدته، ثم قام بعدها باستخدام تطبيق "سيري" واتّصل بخدمة الإنقاذ.

اما الشرطة التي أخذت عنوان المنزل من الطفل عبر الهاتف فقد بقيت على اتصال مع رومان وطلبت منه محاولة ايقاظ والدته لكن من دون جدوى فقد كانت فاقدة للوعي تمامًا.

وبعد حوالى 13 دقيقة من تلقي الاتصال، وصلت فرقة الإنقاذ إلى منزل العائلة في جنوب لندن ودخلت إليه عنوة حيث عثرت على رومان ووالدته مغمى عليها. فقدم رجال الإنقاذ الإسعافات الأولية لها واستعادت وعيها ليتم نقلها لاحقًا الى المستشفى.

أما رجال الشرطة فقد نوّهوا بدورهم على أهمية تعليم الطفل كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وقد أشادوا بشجاعة رومان الذي يعود الفضل له في إنقاذ والدته.

إقرأي أيضًا: طفل الـ3 سنوات ينقذ والدته بطريقة غريبة للغاية!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج