أبل تطلق خدمة "سيري" باللغة العربية

أبل تطلق خدمة "سيري" باللغة العربية

في مبادرة فريدة من نوعها ومميزة أطلقت شركة أبل يوم الثلاثاء أول نسخة باللغة العربية من خدمة المساعدة الرقمية "سيري" في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

أصبح بإمكان الأشخاص الذين يعيشون في الإمارات والسعودية إستخدام خدمة سيري بلغتهم الأصلية على هواتف آيفون وأجهزة الكمبيوتر اللوحي آيباد وساعة أبل.

في هذا السياق، أكّد بول بلاك مدير الاتصالات والإعلام في آي.دي.سي الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا أن هذه المبادرة تهدف إلى مراعاة الاعتبارات الاستهلاكية والشخصية لدى مستخدمي الأجهزة المبنية على تقنية المعلومات.

هكذا إستطاعت أبل أن تثبت قوتها التجارية في الشرق الأوسط وخصوصاً بين مستهلكي الأجهزة المتطورة والباهظة الثمن، بعدما أن سبقتها "غوغل" على هذه المبادرة. إضافة إلى ذلك، سيتمّ افتتاح متجرين للتجزئة تابعين لأبل في دبي وأبوظبي قريباً.

وذكرت آي.دي.سي أن نسبة شحن الهواتف الذكية إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ارتفعت بنسبة 66 بالمئة في الربع الأول من 2015 ومن المتوقع أن تصل إلى 155 مليون وحدة في العام. كما وجدت آي.دي.سي أن حصة أبل في السوق تصل إلى 17 بالمئة في الشرق الأوسط أمّا حصة أندرويد فتصل إلى 80 بالمئة. فهل ستزيد نسبة إستهلاك أبل في الشرق الأوسط في المستقبل القريب بعد إطلاق هذه الخدمة باللغة العربية؟

لا تتردّدي في تحميل خدمة "سيري" التي أصبحت متوفرة باللغة العربية على هاتفك!

للمزيد من الأخبار، إضغطيهنا!