قصة هذا الطفل الذي خسر حياته بسبب خطأ كان يمكن تفاديه ستعلمك الكثير!

طفل يخسر حياته بسبب خطأ كان يمكن تفاديه

عندما ولد الطفل مايسون كاين قبل أوانه واستعاد عافيته بشكل طبيعي ككل الأطفال في حالته، حلم والداه ككل أهل بأن يريا طفلهما ينمو في أحضانهما الا أن حلمهما لم يتحقق للأسف، فمايسون خسر حياته بسبب خطأ كان يمكن تفاديه مع القليل من الوعي والمسؤولية من مقدمي الرعاية الصحية الذين أشرفوا على حالته.

وفي التفاصيل، فقد فارق الطفل مايسون الحياة بعد أن تجاهل الطبيب قلق الأم التي نقلت طفلها الى المستشفى بعد ان لاحظت معاناته صعوبة في التنفس فضلًا عن اصابته بالطفح وبروز بعض الإفرازات في عينه.

اما المفارقة فكانت أن الطبيب قد طلب من الأم أن تعالج هذه الإفرازات بوسط الشامبو مخمنًا أنها مجرد إفرازات طبيعية وأن حالته لا تتطلب سوى استخدام جهاز التنفس الصناعي الذي يساعد مايسون على التنفس عندما يحتاج لذلك لكي لا يجهد نفسه كثيرًا في ذلك.

وبعد 5 أيام، نقل الوالدان طفلهما بشكل طارئ الى المستشفى بعد أن توقف عن التنفس وأصبح أزرق اللون. الا أن الأوان كان قد فات لسوء الحظ بعد ان توقفت معظم الأجهزة في جسمه عن العمل ازاء اصابته بجلطة الشريان الرئوي وقد تبين لاحقًا أن مايسون أصيب بـ التهاب الرئتين بسبب استخدامه لجهاز التنفس الصناعي!

إقرأي أيضًا: ما هي طرق علاج التهاب الصدر عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟