طفل ولد بـ"ذيل" يمنعه من المشي!

طفل ولد بـذيل يمنعه من المشي

نسمع يومياً بالكثير من الحالات الغريبة عن أمراض وتشوّهات خلقيّة، ولعلّ ما يعاني منه هذا الطفل الباكستاني أغربها! إذ إنّ Arshid Ali Khan وُلد بما يشابه الذيل في أسفل ظهره، الأمر الذي وقف في وجه قدرته على المشي في شكل طبيعي.

وبالتفاصيل، فإن أرشيد، إبن الـ14 من عمره، كان بمثابة معجزة لمن حوله، إذ أعطته هذه الإضافة الغريبة شعبية كبرى جعلت منه محطّ زيارة للعديد من أبناء منطقته.

ولكن هذا التشوّه لم يكن شكلياً فقط، إذ كان يحدّ على قدرته في المشي، ما دفع الصبي لإجراء عملية جراحيّة تمّ خلالها إستئصال الذيل تماماً، وبكل نجاح.

هذه العملية الجراحية التي دامت أكثر من 7 ساعات ستعيد لأرشيد قدرته على المشي في شكل أفضل مستقبلياً، بعدما تمّت إزالة الذيل الذي بلغ طوله عند الولادة 10 سنتيمترات وإستمرّ في النمو ليصل حتّى 17 سنتيمتر تقريباً قبل إزالته.

واللافت في الأمر أن هذا الصبي حُرم من عيش طفولة طبيعية ليس فقط بسبب حاجته لإستعمال الكرسي المتحرّك للتنقّل، بل بسبب إعتباره رمزاً دينياً من قبل أبناء حضارته، إذ كان يشار إليه الى أنّه التقمس لرمز ديني معروف على شكل قرد يدعى Balaji.

هكذا، إستطاع أرشيد من خلال العملية هذه أن يستعيد حياته الطبيعيّة تماماً، آملا في أن يستطيع المشي وحتّى الركض في المستقبل القريب!

للمزيد: بالصور، طفلٌ يولد داخل كيسه السلوي!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج