بالصور، طفلٌ يولد داخل كيسه السلوي!

صور طفل ولد داخل الكيس السلوي

حادثة غريبة ونادرة تركت الفريق الطبي في غرفة الولادة في حالة من الذهول، ما دفعهم لإلتقاط الصور على الفور: إنّها ولادة طفلٍ داخل كيسه السلوي بعد استخراجه بواسطة عمليّة قيصريّة.

وبالتفاصيل، فإنّ Silas Philips ولد قبل 3 أشهر من الموعد المفترض، ليطلق عليه الأطباء الذين واكبوا ولادته بـ"المعجزة الطبيّة"، بعدما اكتشفوا أنّه ما زال داخل كيس الرحم الذي يحيط به. والأمر الذي يدعو إلى الدهشة ويجعل من هذه الولادة حالة نادرة هو أنّ هذا الكيس يتمزّق عادة خلال دخول المرأة الحامل مرحلة المخاض، والذي ينتج عنه ما يُعرف بـ"نزول ماء الرأس".

صور طفل ولد داخل الكيس السلوي

أمّا في حالة هذا الطفل، فكان الوضع مختلفاً إذ ولد داخل الكيس الذي يحتوي على سائل شفاف وفاتح اللون، كما أنّ رأسه بقي محاطاً بالمشيمة والحبل السريّ، ليكون مصدر تنفسه الوحيد أثناء وجوده داخل الكيس هو المشيمة.

وتشير السجلات الطبيّة إلى أنّ حدوث هذا النوع من الحالات أمرٌ نادر للغاية، إذ يحدث مرّة تقريباً كلّ 80,000 حالة ولادة حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا الكيس السلوي المسمّى بالإنكليزيّة amniotic sac يهدف إجمالاً خلال الحمل إلى حماية الجنين من الإصابات والصدمات الخارجيّة، كما يحافظ على درجة حرارته مستقرّة.

للمزيد: طفلة حديثة الولادة حامل بتوأمين وتخضع للإجهاض!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟