اليك طريقة ربط البطن بالشماغ لجسم مشدود بعد الولادة!

طريقة ربط البطن بالشماغ

اليك طريقة ربط البطن بالشماغ لجسم مشدود بعد الولادة وان كنت تتساءلين عن الطرق الاخرى لشد المعدة والبطن بعد الولادة فاليك كل المعلومات التي تحتاجينها في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

أنت سعيدة بمولودك وفي بالك الكثير من المشاريع والأمور التي تريدين أن تحققيها مع طفلك في مرحلة الطفولة الأولى وفي أيامه القادمة. لكن فرحة الحمل واستقبال الطفل قد لا تكتمل وذلك لأنك تهتمّين كثيراً بأن تضعي حياتك على مسارها السابق أي العودة الى حياتك الاجتماعية ولقاءاتك مع صديقاتك وأهمّها أن تستعيدي رشاقتك.

من أكثر الأسئلة التي تبحث عنها السيدات عبر صفحات الانترنت هي كيف يمكن أن أكون رشيقة بعد الحمل؟ كيف أستعيد وزني السابق؟ وهل يصحّ ربط البطن بعد الولادة؟

هذه الاستفهامات وغيرها ليس من الصعب أبداً تحقيقها أو حتى الوصول إليها في المرحلة الجديدة هذه من حياتك إذا ما اعتمدت نظاماً غذائياً سليماً والتزمت ببعض التمارين الرياضية كما واعتماد بعض الطرق والأساليب النافعة والتي سنقنعك بها حتماً.

هل سمعت بطريقة ربط البطن بالشماغ؟

بعد ان عرفناك على طريقة ربط المعدة في وقت سابق اليك طريقة ربط البطن بالشماغ في ما يلي.

ربط البطن معتقد شائع عند الكثير من السيدات بأنه قد يقضي على الترهّلات والتشقّقات فيما البعض الآخر يرفضه حتماً ويفضّل الاعتماد على الزيوت الطبيعية وبعض أساليب التدليك والاكتفاء بممارسة التمارين الرياضية اللازمة.

سنتحدث أولا عن تقنية ربط البطن. إنها ليس بالأمر الجديد بل هي متوارثة عبر الأجيال وبقيت في بال غالبية النساء وهذا ما أجل تخفيف ألم البطن بعد الولادة والمساهمة في ظهور العضلات. تلك التقنية بدأت تتطوّر مع الوقت لحين دخول المشدّات التي تعدّدت أنواعها مثل مشدّات البطن أو مشدّات الخصر أو مشدّات الكورسيه.

هذه الأنواع من المشدات يقال أنها طبية ويمكن ارتداؤها تحت الملابس حيث تغطي المنطقة من تحت الأضلاع حتى أطراف الردفين وهي مصنوعة من نسيج يتماشى مع حركة الجسم بسهولة تامة. قد يحدث أن تدخل في تركيبة تلك المشدات البلاستيك أو المعدن لكنها ليست بالأمر المؤذي أبدا حيث يقال أن استخدام المشد الصحيح يسهم في عملية شفاء مثالية ومرضية جدا.

ماذا عن الشماغ؟

الى جانب هذه المشدات الطبية التي تجد فيها المرأة الكثير من الأمل لجسمٍ رشيق بعد الولادة مباشرةً، نلفت نظرك الى الشماغ الذي سيفي بهذا الغرض وأكثر.

بدايةً، سنقول لك أن عملية ربط البطن يجب أن تحدث بعد الولادة مباشرة لهذا لا يمكن أن تضيعي الوقت أبدا وستستمرين على هذه الحالة حتى فترة أربعة أو ستة أسابيع وقد يسهل عليك الالتزام بها لنتيجة مرضية.

إذا، الشماغ هو غطاء يضعه الرجال على رؤوسهم سيكون نافعاً لك جدا بعد مرحلة الولادة. قماش الشماغ ناعماً جداً ويجب ان تتنبهي لاختيار ذلك من القطن وليس من النيلون او البوليستر كي لا يسبب لك اية حساسية جلدية.

طريقة لف البطن بالشماغ

اولا، اعملي على طي الشماغ بشكل مثلّث واعملي على لفه على منطقة البطن كاملاً بطريقة أن يكون الحزام عريضاً ويغطّي مساحة البطن كاملةً. حاولي أن تلفّي الشماغ على بطنك مرّتين إذا ما استطعت لنتيجة أفضل.

ثانياً، لفّي القماش أو قطعة الشماغ على منطقة البطن وتجرأي أن تشديها كثيرا في المرحلة الأولى حتى تتأقلم مع حركة جسمك لحين تشعرين أنها أصبحت أوسع فاعملي على شدها من جديد.

ثالثاً، لفّ البطن بالشماغ قد يكون نافعاً جدّاً منذ لحظة الاستيقاظ من النوم لحين حلول المساء وهذا لأن النتيجة قد تكون أكثر فعالية في فترات النوم الطويلة عندما يكون القماش مربوطاً بإحكام وأنت لا تقومين بالكثير من الحركة.

فوائد لف البطن بالشماغ بعد الولادة

لا يمكن أن نهمل أبدا الفوائد التي ستشعرين بها إذا ما اخترت هذه الطريقة التقليدية لكن النافعة جدا لشد البطن بعد الولادة.

  • التخلص في فترة وجيزة من الدهون المتراكمة في منطقة البطن التي حصلت عليها طوال فترة الحمل.
  • التخلص من مشكلة بروز البطن التي كنت تعانين منها لفترة طويلة من الوقت.
  • عندما تنوين لف الشماغ على بطنك ستقل تدريجيا كمية الطعام التي تتناولينها وذلك لأن ستشعرين بضيق في البطن عندما يشتد الحزام.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!