عبير.عقيقي عبير.عقيقي 31-12-2021

إذا كنت تسألين عن طريقة حفظ جدول الضرب للاطفال في أسبوع واحد، فأنصحك بقراءة هذه المقالة المفصلة على موقع عائلتي حيث تحصلين على حيل ذكية وفعالة.

ias

هل من السهل تعليم طريقة حفظ جدول الضرب للأطفال؟ لا يخفى على أحد أن تدريس مفاهيم الرياضيات يمكن أن يكون مهمة شاقة، وبخاصةٍ عند الانتقال من العمليات الملموسة والبسيطة إلى مسائل الرياضيات الأكثر تجريدًا حيث لا يعد عد الأصابع أو الأشياء ممكنًا. ولكن، حان الوقت لتكسري حاجز فوبيا الرّياضيات عند طفلك، تعليمه كيفية حساب مسائل الرياضيات في رأسه، باستخدام المعرفة السابقة.

وفي هذه المقالة، طرق حفظ جدول الضرب للأطفال في أسبوع واحد!

ما قبل تعليم جدول الضرب للأطفال

قبل أن نلقي نظرة على بعض الأنشطة المحددة التي يمكن من خلالها تدريب ذاكرة طفلك وتعليمه جداول الضرب بطريقة ممتعة، يجب أن نقول كلمة أو كلمتين حول كيفية تحفيز الأطفال على تعلم جدول الضرب. ومن أبرز النصائح:

  • تفسير كيفية احتساب الأرقام في جدول الضرب
  • الربط بين الضرب والجمع

طريقة حفظ جدول الضرب للأطفال

أسهل طريقة لتعليم جداول الضرب هي الانخراط في مجموعة من الأنشطة التي تدرب ذاكرة الأطفال من دون أن يحاولوا بنشاط حفظ إجابات الضرب عن طريق التكرار البسيط. إليك الخطوات.

الخطوة الأولى: تعريف الأطفال على جداول الضرب

تساعد الأنشطة كالرسومات الأطفال على التعرف على جداول الضرب والشعور بالراحة عند استخدامها من دون ضغوط معرفتها عن ظهر قلب، منذ البداية:

الخطوة الثانية: تدريب ذاكرة الأطفال

تساعد الأنشطة في الخطوة الأولى على ترميز المضاعفة في ذاكرة الأطفال، بينما تساعد الأنشطة في الخطوة الثانية على دمج المعلومات وتخزينها في الذاكرة الطويلة المدى.

إليك أيضًا: 3 تقنيات علميها لطفلك لتقوية ذاكرته وتحسين قدرته على الحفظ

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن أن تحقق ذلك، لكننا اخترنا الأنشطة التي سيستمتع بها الأطفال تمامًا:

  • لعب تذكّر البطاقات
  • لعب مسابقة السرعة في مجموعات صغيرة

الخطوة الثالثة: تعزيز المواد المستفادة

أخذ الأشياء خطوة إلى الأمام عندما تريدين حفظ جداول الضرب بسرعة يعني أيضًا تنفيذ تقنيات التعلم السلبي. وجهي طفلك لاستخدام هذه الأساليب في المنزل لزيادة فعاليتها إلى أقصى حد:

  • قراءة قصصًا عن جدول الضرب
  • الاستماع إلى الأغاني تحفّز الذاكرة لحفظ جدول الضرب

وأخيرًا، اليك أيضًا خطوات تعليم الطفل القراءة بسهولة.

الأمومة والطفل الأم والطفل مراحل نمو الطفل مراحل نمو الطفل الذهنية مهارات وهوايات الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على