طريقة تنظيف الروبيان سهلة بهذه الخطوات المنزلية!

طريقة تنظيف الروبيان

هل تسألين عن طريقة تنظيف الروبيان؟ يقدم لك موقع عائلتي مقالة مفصلة حول الحيل المنزلية السهلة لتتمكني من تحضير الروبيان وتقديمه بأشهى الاطباق.

بعدما كشفت لك المعلومات حول السمك لخسارة الوزن، اليك في هذه المقالة طريقة تنظيف الروبيان أو ما يعرف بالجمبري ترتكز على الخطوات المنزلية السهلة نفسها في حال كنت تنوين تقديمه نيئًا أو مطبوخًا. أيًا كان نوع الروبيان الذي تجدينه، يمكنك أن تتعلمي التحقق منه للتأكد من نضارته وتجهيزه لأي طبق تفكرين فيه. وفيما يلي 8 خطوات يمكنك القيام بها بنفسك في المنزل لتنظيف الروبيان.

الخطوة الأولى: تحققي من أنّ الروبيان طازج

يجب استهلاك الروبيان النيء في غضون 48 ساعة من الشراء، بينما يجب استهلاك الروبيان المطبوخ في غضون 5 الى 7 أيام بعد وضعه في الثلاجة. عادة ما يكون الروبيان المجمد صالحًا لمدة تصل إلى 5 أو 6 أشهر. واقرأي أيضًا عن 7 نصائح لاختيار السمك المجلد.

يجب أن يكون الروبيان المطبوخ صلبًا ولونه أبيض مائل للوردي وألا يكون له رائحة قوية مقرفة. سيكون لبعض الروبيان المطبوخ رأسًا وأرجلًا ودرعًا وقشرة كلها متصلة، بينما سيكون لدى البعض الآخر مزيج من هذا.

يجب أن يكون الروبيان الخام صلبًا وشفافًا ولامعًا ومن دون رائحة ملحوظة.

يجب إذابة الروبيان المجمد، المطبوخ أو النيء، في الثلاجة طوال الليل، قبل محاولة تنظيفه. من الممكن أيضًا إزالة عدد الروبيان الذي تخططين لاستخدامها، وتذويبه في الماء البارد، في وعاء، في الحوض. من المفترض أن يستغرق الأمر من 20 الى 30 دقيقة فقط.

الخطوة الثانية: اغسلي الروبيان

ضعي الروبيان في مصفاة، واغسليه جيدًا بالماء البارد. افحصي الروبيان عن كثب بحثًا عن علامات التلف أثناء شطفه، وتخلصي من أي شيء يبدو لزجًا أو متغير اللون أو رائحته غريبة.

اشطفي الروبيان في الماء البارد فقط، على ألا يكون أكثر دفئًا من درجة حرارة الغرفة. يُطهى الروبيان بسرعة كبيرة، وسيؤدي تمريره في الماء الساخن إلى تكوين مادة مطاطيًا.

الخطوة الثالثة: انزعي الرأس

بعد الانتهاء من عملية السلق، اضغطي على الرأس بين إصبعي السبابة والإبهام، تمامًا حيث يلتقي بالجسم، وأمسكي الجسم بقوة بيدك الأخرى. اقرصي ولفي الرأس حتى يتم نزعه، ولا تنسي أن تعتمدي حيل طبيعيّة لإزالة رائحة السمك من المنزل!

تخلصي من الرؤوس في كيس منفصل عن سلة المهملات المنزلية أو كيس تخزين بلاستيكي وأخرجيها سريعًا، وإلا ستبدأ الرائحة في الظهور. يمكنك أيضًا حفظ الرؤوس لصنع مخزون المأكولات البحرية المحلي الصنع.

الخطوة الرابعة: تخلصي من الساقين

بعد إزالة الرأس، اقلبي الروبيان على أن يكون البطن مواجهًا إليك. امسكي الأرجل بإحكام في أطراف أصابعك، وقومي بتمزيقها نحو الذيل عن طريقة السحب.

الخطوة الخامسة: قومي بإزالة القشرة

في هذه المرحلة، هناك عدة طرق مختلفة، وكلها فعالة، اعتمادًا على ما إذا كان لديك روبيان نيء أو مطبوخ. الطريقة الأكثر شيوعًا لإزالة القشرة هي البدء من حيث تمت إزالة الساقين، وتقشير القشرة مرة أخرى على طول جوانب الروبيان، كما لو كنت تفتحين سترته.

استخدمي ظفرك أو سكين تقشير صغير لسحب القشرة الى لخلف بعيدًا عن الروبيان على شكل شرائح. إذا كنت تفضلين ذلك، يمكنك أيضًا البدء من حيث تمت إزالة الرأس، وسحب القشرة من أسفل الحافة الخلفية الروبيان.

الخطوة السادسة: انزعي الذيل

في كثير من الأحيان، يتم طهي الجمبري مع الذيل، مع العلم أنّ من المفضّل إزالة الذيل وسحبه. يمكنك استخدام سكين صغير وتمريره على طول الجانب السفلي من الذيل، إذا كنت تواجهين مشكلة في خلعه.

الخطوة السابعة: تخلصي من الوريد

يوجد على طول الحافة الخلفية للروبيان وريد غامق، وهو قناته المعوية. باستخدام سكين التقشير، يمكن إزالة ذلك عن طريق تقطيع الروبيان، مباشرة على طول هذه الحافة، بعمق كافٍ للوصول إلى الوريد وسحبه الى للخارج.

وأخيرًا، تعرفي الىفوائد تناول السمك للحامل وللجنين، فهل جربت طهي الروبيان وأنت حامل؟



إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: هل أنت جبن طبيعي أو جبن مطبوخ؟