إليك طريقة تعليم الرسم للاطفال!

طريقة تعليم الرسم للاطفال

المواضيع

  • طريقة تعليم الرسم للاطفال

تعليم الرسم للاطفال هو من الأمور الأساسية التي يجب على كل أم تعلميها لأطفالها في عمر معين، ومن هنا سنبين لك خطوات تعليم الرسم للأطفال.

يعتبر الرسم وسيلة الأطفال للتعبير، فهي فهو يساعدهم على تنمية مخيلتهم ويحد من الانطوائية ويمني خيالهم وقدراتهم الابداعية. ولهذا السبب اختارت عائلتي ان تكشف لك خطوات تعليم الرسم للأطفال.

المرحلة الأولى

ابدئي أولاً بشراء الكتب المليئة بالألوان والأشكال التي تعمل على تعزيز قدرته الابداعية وتغذي ذاكرته واحرصي على اختيار الأشكال التي يحبها لتشجيعه على التلوين وجعله يحب ما يفعل. دعي الطفل يختار ما يرسم ولا تجبريه على رسم شيء معين بل اتركيه يرسم ما يخطر في باله.

المرحلة الثانية

في هذه المرحلة، دربي الطفل رسم اشياء جديدة، ففي سن الخامسة أو السادسة تقريباً يتعزز نظامه البصري ويقارب على الاكتمال. بدلاً من تعليم الطفل على ملاحظة الأشياء وتعليمهم الأشياء التي تعلموها سابقاً مثل رسم البيوت والأشجار والحيوانات، اجعليهم يختارون أشياء جديدة لم يتعلموها من قبل.

المرحلة الثالثة

اشرحي للطفل انه سيرسم من جانب واحد واجعليه يجلس في مكان ما يريد أن يرسم وضعي يدك على حواف الرسم ليتمكن من تتبع اصبعك والرسم بشكل صحيح. ابعدي أصابعك الآن واتركي الطفل يعتمد على نفسه ويركز جيداً ليتقن كيف وما يرسم.

المرحلة الرابعة

علمي الطفل ان يرسم من دون النظر الى الرسمة التي يرسمها وضعي يديك أو ورقة على ما رسموه ليروا في النهاية ما قاموا برسمه.

المرحلة الخامسة

اطرحي الآن الأسئلة على طفلك واسئليهم عن أي جهة أفتح وأغمق وشجعيهم على التدقيق بالتفاصيل لكي يبدعوا بشكل أكثر. وفي هذا العمر، يحب الأطفال اختلاق قصص تتناسب مع رسوماتهم ، فشجعي الطفل على رسم وكتابة كتب قصيرة مما يساعد أيضاً في تنمية مهاراتهم الذهنية.

هذه هي اذاً اهم خطوات ومراحل تعليم الطفل الرسم، فهل تعرفين انه يمكنك التعرف على شخصية الطفل من خلال رسوماته.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!