ما هي طريقة تحليل الحمل بالكلور؟

طريقة تحليل الحمل بالكلور الصحيحه

تعتمد الكثير من السيدات على الطرق التقليدية لمحاولة الكشف عن حملهن باكرا. وبالرغم من أن اختبار الحمل المنزلي دقيق أكثر، سنتعرف اليوم على طريقة تحليل الحمل بالكلور الصحيحه التي تعتمدها العديد من السيدات.

طريقة تحليل الحمل بالكلور الصحيحه:

ترى العديد من النساء أن استخدام منظف الكلور هي طريقة للتأكد من وجود الحمل او عدمه. ولاجراء تحليل الكلور، تقوم المرأة بوضع الكلور في وعاء مع بعض البول. من ثم تغطي الوعاء وتقف تراقبه، فإذا حدث تفاعل بين المكونين وظهرت الرغوة في الوعاء تعتبر أنها حامل. أما في حال غياب التفاعل الكيميائي تعتقد المرأة نفسها غير حامل.

مدى صحة تحليل الحمل بالكلور:

لم تؤكد أي دراسة علمية حتى الآن صحة هذا التحليل ومدى دقته، لذلك يعتبره الاطباء من الطرق التقليدية للكشف عن الحمل التي ليس لها أي اساس علمي. لذلك ننصحك سيدتي أن تتأكدي بعد اجراء تحليل الكلور عبر استخدام اختبار تحليل البول الطبي الذي يمكن شراؤه من أي صيدلية.

مخاطر تحليل الحمل بالكلور:

ان الكلور هو من المنظفات التي لها خواص مؤكسدة، لهذا السبب يؤدي تفاعل مواد هذا السائل مع البول الى انتاج غازات قد تكون مضرة للمرأة وجنينها في اتضح أنها حملها. كما لا يمكننا الا ان ننوه من جديد الى ان نتائج هذا التحليل ليست مؤكدة، فمن الممكن أن تصاب المرأة بالحباط والتعاسة في حال ظهرت لها اي نتيجة مخالفة للنتيجة الصحيحة.

إن استعمال الطرق التقليدية في الكشف عن الحمل قد يبدو ممتعا ومسليا لبعض النساء، ولكن تفتقر هذه الطرق الى الدقة بسبب عدم وجود اي دليل علمي لها، لذلك فمن الأفضل أن تقوم السيدة بالتأكد من نتائج هذه التحاليل التقليدية عبر استخدام اختبارات الحمل المنزلي المتعارف عليها في الصيدلية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟