rima.kossaify rima.kossaify 03-05-2021

المواضيع

  1. تحاميل روفيناك
  2. ما هي فوائد تحاميل روفيناك؟
  3. ما هي اثار تحاميل روفيناك الجانبية؟
  4. طريقة استخدام تحاميل روفيناك للأطفال

اكتشفي طريقة استخدام تحاميل روفيناك للاطفال وما هي فوائدها فهي ستساعد في دعم طفلك بعد تعرضه لاي اصابة او عدوى او عملية حتى فكيف يحصل هذا وهل لها اثار جانبية؟

ias

ارتفاع درجة حرارة الأطفال امر شائع للغاية وهو يتكرر كثيرا لديهم بسبب ضعف جهاز المناعة ما يبطئ عمله في محاربة الامراض المعدية والفيروسات التي تقود الى الحمى. على الرغم من عدم وجوب اهمال هذا العارض كثير التداعيات، الحل بسيط وسنقدمه لك ادناه.

تحاميل روفيناك

تحتوي تحاميل روفيناك للاطفال على مكونات نشطة تابعة لمادة الديكلوفيناك وهي ما تعرف به هذه التحاميل علميا. الديكلوفيناك مادة كيماوية تتضمن مجموعة من المضادات غير الستيرويدية التي تخفض الحرارة والمضادة للالتهابات إضافة لكونها مسكنة للوجع بفعالية قصوى. يتم انتاج هذه التحاميل الطبية من خلال شركات عالمية ضخمة في مجال صناعة الادوية بهيئة لبوس شرجي للاطفال. هناك تركيزان فقط من تحاميل روفيناك من سن الـ١ الى الـ١٢، روفيناك ٥ حيث تحتوي لبوسة واحدة على الديكلوفيناك وتركيزه ١٢،٥ مجم. بالإضافة الى تحاميل روفيناك ٢٥ المحتوية على التركيز نفسه والتي تتضمن مادة الديكلوفيناك. هناك تحاميل روفيناك ٥٠ و تحاميل روفيناك ١٠٠ الا انها للبالغين فقط ولا تناسب الأطفال.

ما هي فوائد تحاميل روفيناك؟

تحاميل روفيناك علاج داعم لارتفاع درجة الحرارة عندما تشتد لدى الطفل وتساهم بشكل فعال في خفضها مع تخفيف الألم الكبيرة الناجمة عن التهاب الحنجرة والتهاب الاذن الوسطى والتهاب الانف والحلق. تعالج تحاميل روفيناك بشكل قوي الحمى الشديدة ومن اعراضها البارزة ارتفاع حرارة الجسم الشديد وقد تقود الى مضاعفات جد خطيرة من هنا أهمية خفض الحرارة في وقت سريع.

لتحاميل روفيناك المقدرة على تخفيف الألام التي يشعر بها الطفل عند اصابته بالتهاب العضلات والمفاصل. يمكن استخدام تحاميل روفيناك لدى الأطفال عند تعرضهم للرضوض او الكسور او لعمليات جراحية مختلفة لتخفيف الامها والتي تتسبب بارتفاع درجة حرارة الجسم.

ما هي اثار تحاميل روفيناك الجانبية؟

على الرغم من اعتبار تحاميل روفيناك مضادات فعالة للالتهاب وبالرغم من سرعتها في تخفيف الحرارة غير انها تترافق مع اثار جانبية من ابرزها الإحساس بالغثيان والدوخة ومشاكل الجهاز الهضمي ببعض أنواعها ومنها الإمساك والاسهال وانتفاخ البطن وعسر الهضم والام المعدة. يوجد احتمال كبير بان تتسبب تحاميل روفيناك بالطفح الجلدي الذي يترافق مع الحكة الشديدة إضافة الى الخشونة والجفاف في الجلد مع بروز بقع امنة فوق الجلد. ناهيك عن احتمالية إصابة الطفل بالنعاس والخمول لمدة طويلة.

طريقة استخدام تحاميل روفيناك للأطفال

ادخلي التحميلة في فتحة الشرج بعد نهاية عملية التغوط واحتفظي بها في درجة حرارة تتراوح ما بين ١٥ الى ٣٠ درجة مئوية. لا تقسمي التحاميل الى اقسام صغيرة ولا تعطيها للأطفال قبل عمر السنة ولا تنسي استشارة الطبيب قبل اللجوء الى تحاميل روفيناك.

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا الى طريقة استخدام تحاميل روفيناك للأطفال ننصحك بمتابعتنا في اعراض عسر الهضم!

الأمومة والطفل الأم والطفل أمراض الطفولة صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على