تعلمي كيفية معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى طبيا وعلميا!

تعلمي كيفية معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى طبيا وعلميا!

المواضيع

  1. طرق معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى طبيعيا!

  2. كيفية معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى علميا!

تبحثين عن كيفية معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى بالوسائل الطبيعية والطرق العلمية ايضا وتتساءلين ما العلاقة بين حرقة المعدة عند الحامل وجنس الجنين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كيفية معرفة نوع الجنين.

ما ان تدري المرأة بحملها حتى تنتابها الحشرية تجاه جنس جنينها والذي لا يمكن اكتشافه بالسونار الا مع بلوغ نهاية الشهر الرابع من الحمل، وهذا ما يدفعها الى البحث عن طرق تقليدية تخولها معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى.

طرق معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى طبيعيا!

بعد ان سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل اختلاف الوحم يدل على اختلاف نوع الجنين، نكشف لك في ما يلي عن طرق تقليدية تخولك معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى بدون سونار:

  1. وجه الحامل: اذ تقول المعتقدات المتوارثة ان وجه الحامل بولد يصبح نضرا ونقيا ومشرقا في حين تشوبه الحبوب والبثور في حال كانت حامل بفتاة.

  2. شكل بطن الحامل: كذلك، من الطرق الطبيعية المعتمدة لمعرفة جنس الجنين في الشهور الاولى هو النظر الى شكل بطن الحامل، فاذا كان دائريا متجها للاعلى فهذا يعني ان الجنين فتاة اما اذا كان بيضاويا متجه للاسفل فهذا يشير الى حملها بولد.

  3. وحام الحامل: من المعروف ان شهية المرأة تتغير خلال حملها وهذا ما يتم الاستناد اليه لمعرفة جنس جنينها، اذ يقال ان ميلها لتناول الحلويات والسكريات يرمز الى حملها بفتاة اما تناولها للموالح فيشير الى حملها بولد.

  4. لون بول الحامل: كذلك، ضمن طرق طبيعية تخولك معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى، نذكر لون بول الحامل اذ يقال انه اذا كان فاتحا فهذا يشير الى حملها بفتاة اما اذا كان مركزا وداكنا فهذا يعني انها حامل بولد.

  5. نوم الحامل: كذلك، تستند بعض طرق معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى على طريقة نوم الحامل، فاذا كانت تنام على جنبها الايمن فهذا يعني انها حامل بولد، اما اذا كانت تنام على جنبها الايسر فهذا يعني انها حامل بفتاة.

كيفية معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى علميا!

تجدر الاشارة الى ان الطرق الطبيعية المذكورة اعلاه لتحديد ومعرفة نوع الجنين في الشهور الاولى ليست دقيقة وغير علمية ولا مثبتة، لذلك نكشف لك عن افضل الوسائل العلمية لمعرفة نوع الجنين:

  • قياس معدل نبضات قلب الجنين: فاذا كان نبض قلب الجنين يعادل 140 نبضة في الدقيقة الواحدة يكون الجنين ذكرا، اما اذا كان اقل من ذلك فهذا يعني ان الجنين انثى.
  • اختبار الحمض النووي الجنيني الحر: الذي يرتكز على اخذ عينه من دم الام للكشف عن المادة الوراثية الخاصة بالجنين وبالتالي لمعرفة نوعه عن طريق الكروموسومات. يمكن اجراء هذا الاختبار بدءا من الاسبوع التاسع للحمل.
  • السونار: اي التصوير بالموجات فوق الصوتية، وهو اكثر الاختبارات شيوعا في معرفة نوع الجنين والتأكد من صحته وسلامته عبر التقاط صورا واضحة له. وغالبا ما يتم الكشف عن جنس الجنين بالسونار مع حلول الاسبوع العشرين من الحمل.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيفية معرفة نوع الجنين في الشهور الاولى بطرق طبيعية ووسائل علمية، ندعوك الى الاطلاع على أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟