طرق لتنظيف الوجه بالبخار

طرق لتنظيف الوجه بالبخار

تتعرض البشرة إلى العديد من المشاكل، من بينها ظهور الشوائب والرؤوس السوداء وحب الشباب... لذلك تعددت الوسائل والطرق لتنظيفيها والعناية بها. ولعل أهمها يكمن في حمّام البخار الذي يمكنّك من الحصول على وجه صحيّ، ومسام نظيفة، وبشرة ناعمة مشرقة. لذلك نقدّم إليك أسهل طريقة لتنظيف البشرة بالبخار.

*حمام البخار لكافة أنواع البشرة:

* ضعي وعاء من الماء وقومي بغليه، وبعد بِضع دقائق إرفعي الوعاء عن النار. من ثم أضيفي الأعشاب الطازجة لخلق رائحة منعشة مثل النعناعِ، البابونج وإكليل الجبل. ضعي وجهك مباشرة فوق البخار مع وضع منشفة صغيرة على رأسك لمنع البخار من الهروب لأنه سيكون أكثر فاعلية لفتح المسامات المسدودة. قومي بتبخير الوجه من 10 إلى 15 دقيقة حتى يختفي البخار، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك عمل حمام البخار مرتين في الأسبوع فقط. إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك أن تستعملي بعض الأعشاب مثل الزعتر أو النعناع أو قشر الليمون وتضعيهم مع الماء للغليان. وللبشرة الحساسة، يفضّل إستعمال البابونج أو الليمون الأخضر. أما للبشرة العادية فيمكنك إستعمال ماء الورد أو إكليل الجبل أو اللافندر.

طرق سهلة تخلصك من الجلد الميت

*حمام البخار العادي:

ضعي الماء الساخن في وعاء، ثم إغمسي فيه فوطة رقيقة واعصيريها قليلاً وامسحي بها وجهك. كرري هذه العملية مرتين او ثلاثة. وعند الإنتهاء من حمام البخار قومي بإغلاق المسام عن طريق، لف قطعه ثلج في شاش أو منديل وامسحي بها بشرتك عدة مرات، لا تضعي الثلج مباشرة على بشرتك كي لا تؤذيها. يكمنك أيضاً القيام بقناع من العسل أو البيض. لماذا لا تجربي هذه الطريقة المنزلية السهلة دون أن تلجأي إلى صالونات التجميل وتتكبدي الكثير من الأموال؟

تخلصي من حب الشباب بسرعة وبشكل طبيعي



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟