إليك أفضل طرق علاج حموضة المعدة في المنزل!

طرق علاج حموضة المعدة في المنزل

تعتبر مشكلة حموضة المعدة من المشاكل الشائعة التي تعاني منها النساء. لذلك، في حال كنت من بين النساء اللواتي يعانين منها، من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل الطرق لعلاجها. لذلك، يساعدم موقع "عائلتي" من خلال تقديم أفضل طرق علاج حموضة المعدة.

  • البايكينغ صودا: يعتبر البايكينغ فعالًا من أجل علاج هذه المشكلة الصحية التي تعانين منها. أما من أجل استخدام هذه الخلطة فستحتاجين إلى نصف ملعقة من الباكينغ صودا وكوب من المياه. لكن تأكدي من عدم تناول أكثر من كوب واحد في النهار. كما لا يجب عليك استخدام هذه الخلطة لأكثر من أسبوع إذ يمكن أن تؤدي حينها إلي شعورك بالغثيان.
  • عصير الصبار: يعرف عصير الصبار بفعاليته على علاج حموضة المعدة. هذا ويساعد هذا النوع من العصير على علاج مختلف أنواع الإلتهابات التي تعانين منها. لذلك، تأكدي من تناول عصير الصبار للتخفيف من الأعراض التي تشعرين بها.
  • العلكة: تشير العديد من الدراسات إلى أنه بإمكانك مضغ العلكة لمدة 30 دقيقة تقريبًا للحد من الأعراض التي تترافق مع حموضة المعدة. لكن عليك التأكد من تأكدي من اختيار العلكة الخالية من السكر.
  • الموز أو التفاح: في حال كنت تريدين معالجة حموضة العمدة في المنزل، يمكنك تناول حبة من الموز أو التفاح يوميًا إذ تحتوي هاتين الفاكهتين على خصائص مضادة للحموضة.
  • شاي الزنجبيل: يمكن لشاي الزنجبيل أن يعالج المشاكل المتعلقة بالبطن مثل الغثيان وحموضة المعدة. لذلك، حاولي تناول كوب من شاي الزنجبيل قبل 20 دقيقة من تناول أي وجبة.

أخيرًا، في حال لم تشعري بأي تحسن بعد مرور بضعة أيام، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيصف لك الدواء المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!