هذه هي طرق علاج الزكام للاطفال في المنزل!

طرق علاج الزكام للاطفال في المنزل

هل يعاني طفلك من الزكام؟ لا تقلقي إذ تعتبر هذه المشكلة من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال الصغار خصوصًا خلال الموسم البارد. لكن تتعدد كثيرًا الطرق التي يمكنك الإعتماد من أجل علاج الزكام للأطفال!

  • التأكد من حصوله على قسط كافٍ من الراحة: في حال كان طفلك يشعر بالتعب الدائم، عليك التأكد من حصوله على قسط كافٍ من الرحة إذ يكون جهازه المناعي ضعيفًا. لذلك، في حال كان يعاني من هذه المشكلة الصحية، تأكدي من عدم قيامه بالأنشطة التي يمكن أن تشعره بالتعب والإرهاق.
  • غسل اليدين بشكلٍ روتيني: يعتبر الزكام من الأمراض التي تنتشر بين الأطفال من خلال اللمس. لذلك، تأكدي من غسل طفلك يديه باستمرار لإزالة كل البكتيريا والجراثيم العالقة.
  • تناول الحساء: تشير العديد من الدراسات إلى أنه يحتوي الحساء على خصائص مضادة للإلتهابات. لذلك، يمكنك إضافة الحساء إلى نظامه الغذائي في حال كان يعاني من الزكام.
  • تناول المشروبات الساخنة: في حال كان طفلك يعاني من الزكام أو البرد، تأكدي من ابتعاده عن السوائل الباردة وقدّمي له المشروبات الساخنة مثل الشاي والعصائر. كما يمكنك إضافة العسل إليها لإعطائها نكهة مميزة.
  • دهن أنف الطفل بالفازلين: خلال هذه الفترة، عليك التأكد من استخدام الفازلين لمنع تقشف أنف الطفل وللحد من الألم الذي يعاني منه بسبب احمرار البشر في هذه المنطقة.

لكن تأكدي من عدم إعطاء الطفل أي دواء بسبب إمكانية احتوائه على بعض المكونات التي يمكنها أن تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها. في حال لم تلاحظي تحسن حالة طفلك بعد مرور بضعة أيام، استشيري الطبيب الذي سيصف لك الدواء الذي يناسب حالته.

إقرئي أيضًا: ما هو الوزن الطبيعي للاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!