ما هي طرق علاج الافرازات المهبلية الزائدة؟

طرق علاج الافرازات المهبليه الزائده

المواضيع

  1. طرق علاج الافرازات المهبليه الزائده

  2. اسباب الافرازات المهبليه الزائده

تعرفي معنا على افضل طرق علاج الافرازات المهبليه الزائده واكتشفي ما هي الاسباب والعوامل التي من شانها ان تؤدي الى ظهور هذا العارض.

جميعنا نعلم أن الإفرازات المهبلية طبيعية وتعاني منها كل امرأة. لكن لماذا قد تلاحظين أحياناً نزويل نسبة إضافية من هذه الإفرازات؟ هل هذا الأمر يشير الى وجود مشكلة صحية معينة؟

طرق علاج الافرازات المهبليه الزائده

تتعدد الطرق الطبيعية التي يمكنك اعتمادها من أجل التخلص من الإفرازات الزائدة ومن بينها:

  • اللبن الزبادي: يعتبر اللبن الزبادي من الخيارات المثالي للتخلص من هذه المشكلة. ما يجب عليك القيام به هو وضع ملعقتين من اللبن الزبادي على المنطقة الخارجية من المهبل والإنتظار ليجف. تأكدي من تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  • شراب المريمية: تعتبر المريمية مفيدة من أجل التخلص من الروائح الكريهة الصادرة من المهبل وتخفيف من نسبة الإفرازات. كل ما عليك القيام به هو غسل المنطقة الحساسة بشراب المريمية وتكرار هذه العملية مرتين في اليوم وستشعرين بالراحة الكبيرة.
  • خل التفاح: لقد تحدثنا بالسباق عن فوائد خل التفاح على الصحة. وإذا كنت تريدينه من أجل التخلص من الإفرازان الزائدةـ إذاً عليك التأكد من ملئ حوض الإستحمام بالماء وإضافة نصف كوب من خل التفاح عليه والتأكد نت تنظيف منطقة المهبل بطريقة جيدة. وتأكدي من تكرار هذه الخطورة مرتين في الأسبوع.

اسباب الافرازات المهبليه الزائده

بعد أن قدمنا لك بعض الطرق المنزلية التي تعالج هذه المشكلة، عليك أن تكوني على علم بالأسباب التي تؤدي الى زيادة الإفرازات المهبلية ومن بينها:

  • نقض سمك جدران المهبل.
  • المعاناة من الإلتهابات في الحرض.
  • المعاناة من التهاب المهبل.
  • الإصابة بالسكري.
  • الإصابة بمرض من الأمراض المنقولة جنسياً.

لذلك،تأكدي من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى الى هذه المشكلة للتمكن من الحصول على العلاج المناسب. وإذا لم تشعري بتحسن بعد مرور بضعة أيام، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيقدم العلاج المناسب حسب حالتك. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي هل يمكن علاج التهاب المهبل بالعسل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟