ما هي طرق علاج الاسهال لدى الاطفال؟

طرق علاج الاسهال لدى الاطفال

يعتبر الاسهال لدى الأطفال من المشاكل الطبيعية التي تواجهكِ في مراحل ما بعد الولادة، وتترافق مع عدد من المشاكل الصحيّة كالتقيؤ وأوجاع البطن الناتجة عن مشاكل في الجهاز الهضمي.

إضافة الى ذلك قد يؤدي الإسهال الى تهيّج جلد طفلك في المناطق الحساسة. وفي الحالات الشديدة، قد يفقد طفلك كميات كبيرة من المياه ما يؤدي الى جفاف جسمه.

للمزيد:بالفيديو: ما عوارض الإسهال؟

وتختلف حدّة الإسهال بحسب نوعية غذاء طفلك الذي قد يكون مرتكزاً على الرضاعة الطبيعية أو على زجاجة الحليب البديل. فإن كان الحال في الرضاعة الطبيعية يكون براز الطفل أصفر اللون ورخوّ نوعًا ما. أما الطفل الذي يتغذى من زجاحة الحليب فيكون برازه بنيّاً وسميكاً.

وقد يتبرز طفلك بعد تناول كل وجبة، فإذا كانت رائحة البراز كريهة، وشبيه بالبلغم وسائل للغاية، يمكن القول إنّ طفلك يعاني من الإسهال إضافةً الى فقدانه الوزن والشعور بالحمى خصوصاً إذا كان ممّن يعانون من مشاكل في الأمعاء.

يعاني طفلك من الإسهال لأساب عديدة بما فيها التسنين، الحساسية الغذائية، والتهاب القصبات أو عدوى الأذن.

قد ترغبين بقراءة: علاجات منزلية لوقف الاسهال

وقد يكون فيروس الروتا سبباً للإسهال المسؤول عن التهاب المعدة والأمعاء. في هذه الحالة سيصف لك طبيبك حلاً مضاداً للإسهال والجفاف. أما إذا كان طفلك يبلغ الـ6 أشهر من عمره، ففي هذه الحالة بإمكانك إطعامه الموز والأرز والجزر المهروس.

كما ننصحك بتجنّب الأطعمة أو السوائل الغنية بالسكر لأنها تزيد من حالة الإسهال لدى صغيركِ.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟