طريقة تنظيف المخدات من الاصفرار

حيل للتخلص من اصفرار الوسادات

تغلّف ربات البيوت الوسائد البيضاء بقماشٍ ناعم مصنوعٍ من القطن لحمايتها من الأوساخ، العرق، إفرازات الجسم، ترسبات المكياج وغيرها إلا أن إصفرار الوسادة يظهر رغم كل العناية والاهتمام الذي تمنى بهما.

حيل لإزالة طلاء الأظافر عن الملابس والسجاد بأقل ضرر ممكن!

اسباب اصفرار الوسادة:

  • --افرازات الجسم: يفرز الجسم ليلًا كمية لا بأس بها من العرق الذي ومع مرور الوقت، يتغلغل ليصل الى الوسادة بحدّ ذاتها فيزداد الاصفرار يومًا بعد يوم.
  • --عدم غسل الوسادة: عدم غسل الوسادات كل 5 أشهر، تعدّ من الأسباب التي تؤدي الى زيادة اصفرارها؛ فربات البيوت لا يعرن اهتمامًا كافيًا للمفروشات وتحديدًا الوسادات.

طرق تنظيف الوسادات من الاصفرار:

غسل الوسادات يكون إما عن طريق الغسالة إذا كان حجم الوسادة مناسب ليتم إدخالها في فتحة هذه الآلة أو من خلال الطرق التقليدية بما معناه طرق الغسل اليدوية.

طريقة تنظيف الموكيت والسجاد

ضعي كمية من سائل الغسيل في مياهٍ ساخنة وأضيفي إليها نصف كوب من المبيض و 3 ملاعق من بيكاربونات الصوديوم الذي يزيل الروائح الكريهة. ثم أتركي الوسادة لمدة نصف ساعة وابدأي بعدها بفركها بشدة.

حيل فعالة للتخلص من البقع الصعبة وشبه المستحيلة!

الطريقة الثانية هي وضع الوسادة في الغسالة على درجة حرارة عالية وإضافة كمية لا بأس بها من المبيض وسائل الغسيل. أما اذا كانت الوسادة من النوع الذي يمكن فصل القماشة الخارجية عن الحشوة فيفضل غسل هذه القطعة وترك الاخرى الى أن تشعر ربة المنزل بالحاجة الى تنظيفها وتبييضها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟