الغذاء الضروري لتقوية الذاكرة!

طرق تقوية الذاكرة

ضعف الذاكرة هو أحد المشاكل التي تواجه العديد خاصة في زمننا الحالي بعد ما أصبحت المهام التي يجب علينا إنجازها تزداد يوماً بعد يوم، من هنا أصبح من الضروري إيجاد طريقة فعّالة لتعزيز صحة ذاكرتك ولكن هذه المرة سنختار لك حلّاً لذيذاً، طبيعياً، وفعّالاً. إليك في ما يلي لائحة بالأطعمة التي تعزّز الذاكرة:

- الملفوف: الملفوف هو أحد أهم المصادر لحمض الفوليك، وهو نوع من المغذّيات التي تعمل على خفض مستويات الـ "homocysteine" في الدم، والذي يعتقد أنّه يتسبّب بتلف الأوعية الدموية وبالتالي تراجع عمل الدماغ والذاكرة.

- البيض: عندما نذكر تناول البيض يتبادر إلى أذهاننا في المرتبة الأولى كمية البروتين التي يوفّرها إلى أجسامنا، ومن جهة أخرى ننسى تماماً أنّه يحتوي على مغذّيات ضرورية للجسم ومنها فيتامين B6 وB12. وتوصّلت إحدى الدراسات إلى أنّ نقص هذين الأخيرين يرتبط بتراجع عمل الذاكرة مقارنةً بالأشخاص الذين لا يعانون من أيّ نقص.

ما هي الأطعمة التي تنشّط الذاكرة؟

- الخضار الورقية الخضراء: أظهرت دراسة أجريت من قبل جامعة هارفرد على 13000 امرأة، أنّ النساء اللواتي تناولن الكمية الأكبر من الخضار الورقية الخضراء والبروكولي ساهمن في حماية صحة ذاكراتهنّ وذلك نظراً لغنى هذا النوع من الأطعمة بمضادّات الأكسدة، حمض الفوليك، والفيتامين B6.

- الفراولة: إنّها أحد المصادر المهمة للـ"anthocyanin" وهو مضادّ للأكسدة يحمي صحة الذاكرة. كما أنّ هذا النوع من الفواكه يساهم في الحفاظ على صحة خلايا الدم والخلايا العصبية، ويمنع تراكم الترسّبات في الشرايين ما يسمح بتدفق الدم بشكل مستمرّ إلى الدماغ.

5 طرق بسيطة لتنشيط الذاكرة

لا تفكّري مليّاً وسارعي إلى إدخال هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي للحفاظ على على صحتك وصحة ذاكرتك في آن واحد وبطريقة طبيعية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!