اسهل طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

تبحث الأم التي تملك عائلة كبيرة عن طرق ترتيب المنزل بشكل جميل وذلك لتوضيب الأغراض الكثيرة التي يملكها كل فرد من أفراد العائلة. وفي حين من السهل أن يصبح المنزل غير مرتب مع وجود عدة أطفال، نجد أن العديد من الامهات يحافظن على ترتيب منازلهن بطريقة جميلة ومميزة. فكيف يفعلن ذلك؟

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل:

إليك هذه النصائح التي تتبعها الأمهات في ترتيب المنزل للمسة عصرية ومنظمة.

المثلثات المرئية:

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

إذا كان ديكور غرفة الجلوس يبدو عشوائيا، حاولي ترتيبه على شكل المثلثات البصرية التي توحي للعين ان المكان منظم. إن أبسط طريقة لاعتماد المثلثات البصرية هي عبر وضع أطول غرض في مركز ذروة المثلث، من ثم يجب وضع الغرضين الآخرين إلى كل جانب من جوانب الغرض الاول الطويل.

أما اذا اردت التنويع، فيمكنك خلق شكل المثلث غير المتماثل حيث يكون أطول غرض على جانب واحد من ثم تتوالى بقية الأغراض بحسب ارتفاعاتها.

تخزين الاغراض تحت السرير:

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

إن المساحة تحت السرير هي منطقة تخزين مثالية. استخدمي السلال، الحقائب او العلب البلاستيك لتخزين البياضات وغيرها من الاغراض غير الضرورية او التي لا تستخدمينها كل يوم تحت السرير.

لفّ المناشف في الخزانة:

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

هل تأخذ المناشف مساحة كبيرة من خزانة الحمام؟ الحل عندنا. لفي المناشف لتوفير المساحة مما يعني أنه يمكنك وضع المزيد من الأغراض في الخزانات الضيقة والصغيرة. كما ستجعل هذه الفكرة خزانتك تبدو بمظهر أنيق ومرتب ويساعدك على الاستفادة من المساحة في خزائن البيت.

تحديد العلب:

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

قومي بتنظيم ألعاب طفلك عن طريق وضع علامات واضحة على علب الأحذية وحاويات التخزين حيث تحتفظين بالالعاب وذلك ليعرف الطفل اين يجد اللعبة التي يريدها دون افراغ جميع العلب. استخدمي ملصقات الصور للأطفال الذين لا يستطيعون القراءة بعد.

أخيراً، وفي جولتنا السريعة على بعض منازل الأمهات نجد أنه هناك عدة نصائح عبقرية لتوفير المساحة في الخزائن التي يمكن أن تتبعيها اذا كنت لا تعرفين كيفية ترتيب منزلك بسهولة. فأي طريقة أحببت أكثر؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟