صورة امرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي تثير الجدل

صورة امرأة في صفوف الحرس الملكي السعودي تثير الجدل

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي بصورة لامرأة من عناصر الحرس الملكي السعودي، وذلك بعدما أعاد الأمير السعودي سلطام بن خالد آل سعود نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر.

وفي الصورة، تظهر المرأة بالزي الرسمي للحرس الملكي السعودي وهي تقف إلى جانب زميلٍ لها، مرتديان الكمامات الواقية بسبب فيروس كورونا المستجد.

فأثارت الصورة تفاعلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى وجهتي نظر؛ فهناك من وجد أنّ العسكرية لا تليق بالنساء حيث علّق أحدهم: " سمو الأمير نحن نفتخر ببنات وطنا ولكن العسكرية والحرسات هي للرجال ليس تقليلا من شأنهم ولكنها طبيعة الرجل والمرأة تحتم ذلك.. وجهة نظري أن الأمور العسكرية للنساء تقتصر على الجوازات التفتيش ومايناسبهم لأسباب طبيعية وأسباب أجتماعية.. نحن نحميهم ولا يستلزم منهم ذلك".

ومن رأى فيها انعكاساً لدور المرأة التي تقف إلى جانب الرجل في مختلف الأمور، حيث جاءت التعليقات كالتالي: "مشاركة المرأة في الحرس الملكي تسر الناظرين، المرأة لا بدّ من أن تحظى بالثقة في قدراتها وهذا أمر لا يخالف شرعنا وثقافتنا، ولا يرى عكس ذلك إلا متخلف دينياً، ابحثوا عن (أم عمارة)، والتي دافعت عن النبي في غزوة احد، ابحثوا عن البطلة السعودية غالية البقمية التي دحرت العثمانيين"، "عقبال ما نشوفهن بالحد الجنوبي يدافعن ويرفعن راية الوطن..."

في السياق نفسه، برز هاشتاغ "الحرس الملكي" متصدراً قائمة أكثر المواضيع المتداولة على موقع تويتر في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى محرك البحث جوجل حيث استذكر كثيرون إسم اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس السابق للملك سلمان بن عبد العزيز.

يُذكر أنّ اللواء السعودي الراحل سلمان بن عبد العزيز قد صُنف سابقاً من بين أكثر الحراس الشخصيين كفاءة في العالم، نظراً لفطنته وذكائه.



أبراج

برج الأسد
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج