3 خطوات لحساء صحيّ يقضي على الشحوم!

شوربة للرجيم

إن تناول الحساء بشكل دوري من شأنه أن يفقدكِ الوزن كما أنه يُذوّب الدهون، شرط أن لا يكون الحساء فقط الوجبة الأساسية.

فكلما تناولت الشوربة كلّما نحف خصرك، وفقدتِ الوزن، وخفض إجمالي الدهون في جسمكِ. إذ إن كل البحوث التي أجريت اخيرًا وفقًا لدراسات عدة تؤكد أن الشوربة تساهم في خسارة الوزن. إضافةً الى أنها تُحارب أمراض القلب، والسكري، والمخاطر الصحية التي تنتج عن تكدّس الدهون في البطن.

10 أطعمة دهنية وصحية!

إن كل هذه الفوائد، بإمكان الشوربة ان تؤدي اليها إذا ما اعتمدتها يومياً في نظامكِ الغذائي، نقدم لكِ سيدتي وصفة شوربة لذيذة ومفيدة:

ضعي الماء في وعاء على درجة حرارة عالية ثم أضيفي إليه أنواعاً عدة من الخضار كالجزر، الكرفس، الفلفل الأحمر، البصل، والثوم، إضافةً الى أي نوع من الخضار الذي تفضلينه، وأضيفي الطماطم والخضروات الداكنة، كالكوسة مثلاً لأنها تعتبر من العناصر الغذائية، التي تحتوي على معدّل منخفض من السعرات الحرارية والدهون، ولإثراء النكهة وتدعيم الشوربة بالبروتين أضيفي الفاصوليا والدجاج أو السمك.

حيل لشرب المزيد من المياه!

وإذا كنتِ جريئة في مطبخك أضيفي التوابل الحادة كالفلفل الحار، الغني بمادة الـ capsaicin، التي تزيد النكهة وتحرق الدهون بشكل أسرع.

بهذه الخطوات تكونين قد حضّرتِ شوربة تتميز بانخفاض نسبة الصوديوم، قلة السعرات الحرارية والقدرة على حرق الدهون خصوصاً الدهون المتراكمة عند محيط الخصر.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟