سرّ السعادة الزوجية تتلخّص ببعض الخطوات!

طرق لتحسين الحياة الزوجية

إن كنت تريدين الحب، فكّري بتحسين كفاءتك العاطفية! يرغب جميع الناس بعلاقة زوجية تدوم طويلاً ولكن ما المطلوب لتحقيق ذلك؟ الإجابة تتلخّص بالكفاءة العاطفية من الزوجين على حدّ سواء على العديد من الأصعدة، وإليك كيف يتترجم الأمر:

* هل تستطيعين أنت وزوجك أن تتحدّثا عن مواضيع مهمة من دون أن يحصل أيّ جدال؟ قد تكونان من الأشخاص الذين ينفعلون بسهولة، لذا انتظري قليلاً قبل الرد وعندها ستطغى روح الأمان على العلاقة.

كيف تزوّدين زوجك بالشعور بالسعادة والأمان؟

* المرونة: هل بإمكانكما بدل أدوار القوة والضعف في بعض الأحيان؟ العلاقة الجيدة لا تعتمد على نظرة واحدة للأمور؛ إذ بإمكانه أن يكون قوياً تجاه بعض المواقف، كما بإمكانك أن تكون أنت القوية في مواقف أخرى، وفي هذه الحالة تتأكّدان من أنّه بإمكانكما الاعتماد على بعضكما البعض على حدّ سواء.

* العلاقة الحميمة: لا تتجاهلي اللمس والعلاقة الحميمة التي تجمعكما فهي تبني جسراً آخر للرابط الزوجي القوي الذي سيجمعكما لسنوات طويلة.

* الخلافات: الخلافات لا بدّ منها بين الزوجين إلّا أنّ بعض الكلام الذي ينتج منها قد يكون مؤذياً، لذا حاولي أن تضعي نفسك مكان زوجك قبل توجيه أي كلمة مؤذية له.

كيف ترسم أفكارك نهاية زواجك؟

* التوقعات: على الزوجين أن يتّفقا على ما يتوقّعانه أو ينتظرانه من الطرف الآخر، ويتمّ ذلك مع الوقت من خلال التحادث والاستماع إلى بعضكما البعض... ولا تطلبي منه أبداً أن يقرأ أفكارك!

* المغفرة: الاستياء هو السمّ القاتل للحب، لذا بعد أي خلاف أو جدل عليك تعلّم مسامحة الآخر ونسيان جميع الأمور المزعجة التي كانت السبب بخلافكما.



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟