ليس صدفة ولكن لهذا السبب الذكي يوضع البرتقال في أكياس شبكية حمراء!

سبب وضع البرتقال في اكياس شبكية حمراء

البرتقال من ألذّ الفاكهة المنعشة والأكثر استهلاكًا حول العالم، والذي ينصح الأطباء بتناوله بصفة يومية نظرًا الى فوائده الصحية المتعددة، لكن وبصرف النظر عن منافعه الكثيرة، ثمة سؤال ربما لم يتبادر الى ذهنك سابقًا وقد قررنا تسليط الضوء عليه اليوم: لماذا يوضع البرتقال في أكياس شبكية حمراء يا ترى؟!

لماذا لا يوضع البرتقال سوى في أكياس حمراء؟

هل سألت نفسك لماذا لا تكون الأكياس التي يوضع فيها البرتقال باللون الأصفر ام الأخضر ام الأزرق مثلًا؟ ما السر في الأكياس الشبكية الحمراء تحديدًا؟

طبعًا اختيار هذه الأكياس باللون الأحمر لم يأتِ صدفة تمامًا كالكثير من الأمور من حولنا، اما السبب فيعود الى أنّ مواجهة اللون الأحمر للبرتقال يعكس لون هذا الأخير ويخدع العين بجعل الفاكهة تبدو ذات لون برتقالي برّاق مما يشجع المستهلك على شرائها فتزداد نسب بيعها بالتالي.

والأمر نفسه ينطبق على عمليّة بيع فاكهة الكريب فروت والتي يتم وضعها في أكياس شبكية حمراء. في الوقت الذي تُطبّق فيها الإستراتيجية نفسها لدى بيع الليمون الحامض والذي يعمد فيه البائعون على وضع الليمون في أكياس خضراء او صفراء لكي تبدو بلون لامع وأقوى مما يشجع المستهلكين على شرائها!

لذا وفي المرة المقبلة التي تودين فيها شراء الفاكهة ننصحك بإلقاء نظرة خاطفة داخل الأكياس هذه لمعرفة ما إذا كانت الفاكهة فعلًا باللون الذي تبدو عليه والتحقق من نضجها في الوقت عينه.

إقرأي أيضًا: لهذا السبب ضعي هاتفك المحمول في كوب أثناء النوم!