هل تعلمين ما سبب وجود المرايا في المصاعد؟

سبب وجود المرايا في المصاعد

لقد بات استخدام المصعد في أيامنا هذه حاجة ملحة سواء لصعود الطوابق في وقت أقل أو من دون بذل مجهود جسدي في تحركاتنا.

وطبعًا، عندما تركبين المصعد ستتوقفين أولًا أمام المرآة الموجودة فيه لرؤية كيف يبدو مظهرك. لكن هل سبق لك وتساءلت يومًا عن سبب وجود المرآة داخل المصعد تحديدًا؟ لا ليست صدفة عزيزتي، فلوضع المرايا داخل هذا المكان بالتحديد سبب وجيه لم تعرفيه من قبل، إذا اكتشفيه معنا في هذا المقال من عائلتي.

قد يكون الجواب على هذا السؤال أمرًا مفاجئًا للبعض إلاّ أنّ الحقيقة هي أن سبب وضع المرآة في المصعد هو نفسيّ بحت. فمع بدء استخدام الناس للمصاعد كانت فكرة هذه الأخيرة جديدة وغريبة جدًا وكان يسبّب استخدامه القلق والخوف من الوقوع أو من الإحتجاز في داخله للشخص الذي يود استعماله.

لذلك وبعدما أحدثت هذه المصاعد نوعًا من البلبلة خطر في بال المختصين أن ركاب المصاعد ينظرون إلى جدران المصعد خلال الرحلة، وهذا الأمر ممل للغاية فضلًا عن أنّه يجعل الوقت يمر ببطء شديد. فما كان عليهم سوى محاولة نقل اهتمام ركاب المصعد إلى شيء آخر لكي يبدو لهم المصعد سريعاً. فلجأوا الى المرآة لأنها ستشتّت تركيز المستخدم عن الوقت الذي سيمضيه في المصعد والسرعة التي يتحرك فيها.

مع الأخذ في الإعتبار أنّ خدعة المرآة ستكون بأقل كلفة من ثمن تحديث المصاعد وتطوّرها. وبذلك فإنّ المرآة تعطي انطباعًا بأن المكان أكثر اتساعاً فلا يشعر الشخص بالإختناق وستجعل فترة انتظاره تمر بسرعة.

إقرأي ايضًا: لماذا تكون أبواب الحمامات العامة قصيرة؟