ما سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات؟

سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات

المواضيع

  1. ما هي الأسباب الطبيعية للافرازات المهبلية؟

  2. ما هي الأسباب غير الطبيعية للافرازات المهبلية؟

اليك سبب كثرة الافرازات المهبلية عند البنات تابعينا لناخذك بجولة على الاسباب الطبيعية وغير الطبيعية لكثرة الافرازات المهبلية لديك فالتحري عن السبب يولد العلاج!

هل تعانين من كثرة الافرازات المهبلية؟ ان المعاناة من افرازات مهبلية مستمرة امر شائع عند الفتيات والنساء وقد يكون مؤشرا لوجود مشكلة صحية تحتاج الى علاج. تابعينا للتعرف اكثر على هذه المشكلة.

ما هي الأسباب الطبيعية للافرازات المهبلية؟

من امراة لاخرى تاتي الافرازات المهبلية مختلفة من ناحية النوعية والكمية فالبعض يعانين من افرازات مهبلية كثيرة وتنقسم أسبابها بين الطبيعية وتلك التي تحتاج الى علاج طبي ونبدا بالطبيعية منها:

  • المرور بفترة التبويض: تزيد الافرازات المهبلية عند حلول منتصف الدورة الشهرية ما يسمى بفترة التبيوض وفي هذه المرحلة يستعد الجسم لاطلاق بويضة من المبيض وقد تشعرين في خلال هذه المرحلة بالالم. في هذه الحالة قد تستمر الافرازات المهبلية لايام قبل ان يحدث تبويض الى نهاية هذه المرحلة وتعد الافرازات المهبلية من بين ابرز اعراض الاباضة عند المراة.
  • الإحساس بالغضب: عند الغضب والانفعال، تقوم الاوعية الدومية بالتمدد داخل الأعضاء التناسلية الانثوية وبالنتيجة يطلق المهبل السوائل لترطيب بطانة المهبل فتزيد الافرازات. وان كانت الافرازات مرتبطة بالغضب تختفي هذه بعد الهدوء والاسترخاء النفسي وتعاود الظهور مع عودتك لحالة الغضب.
  • استعمال اللولب الرحمي: نساء كثيرات يلجان الى اللولب الرحمي لانه وسيلة ناجحة في منع الحمل ولكنه يعني ان هناك جسم غريب داخل الرحم ما يقوم بتهييج الانسجة الحساسة فتنجم عنه افرازات مهبلية.
  • استعمال وسائل منع الحمل الهرمونية: تؤدي وسائل منع الحمل الهرمونية الى ارتفاع نسبة الافرازات المهبلية.
  • من الأسباب الأخرى الطبيعية التي تؤدي الى زيادة الافرازات المهبلية الحمل في أولى مراحله والرضاعة الطبيعية والحصول على المضادات الحيوية.

ما هي الأسباب غير الطبيعية للافرازات المهبلية؟

اليك الان الأسباب غير الطبيعية للافرازات المهبلية الكثيرة:

  • الاضطرابات الهرمونية: يمكن ان تزيد الافرازات المهبلية جراء الخلل الههرموني الناجم عن الاجهاد او الحصول على طعام غير صحي في نظامك الغذائي بالإضافة الى الإصابة بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات.
  • الحساسية: ان عانيت في منطقة المهبل من ردة فعل تحسسية ننصحك بتجنب المسببات لانها ستزيد الافرازات المهبلية لديك. اما الأسباب المسببة للحساسية فتشمل الواقي الذكري والتجفيف باوراق المرحاض والتحفيز الجنسي بالإضافة الى الدش المهبلي واستخدام بعض المطهرات.
  • التهاب المهبل الجرثومي: هو يحصل بسبب نمو البكتيريا داخل المهبل ويتسبب بارتفاع نسبة الافرازات. المهبلية السميكة.
  • الامراض المنقولة جنسيا: خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج قد تنتقل اليك بعض الامراض المنقولة جنسيا كالكلاميديا والسيلان وهي تتصاحب مع اعراض من ضمنها الافرازات المهبلية.

وأخيرا سيدتي اخذناك في جولة على ابرز أسباب زيادة الافرازات المهبلية، لا تنسي استشارة الطبيبة لتحديدها وعلاجها والتخلص من هذا العارض المزعج ان كان الامر يستدعي التدخل الطبي. والان نتركك مع فوائد المحلب للافرازات المهبلية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!