لهذا السبب تكون كراسي المراحيض العامّة على شكل U!

سبب شكل الـU على كراسي المراحيض العامة

كثيرةٌ هي الأمور التي نواجهها بشكل يومي والتي لا نفكرّ بها ملياً... ففي حين أنّكِ على الأرجح تظنين أنّ الشكل الغريب لكراسي المراحيض العامة هو بمحض الصدفة أو بهدف الديكور، لن يخطر ببالكِ ما هو السبب الفعلي وراء شكل الـU الذي تتميز به! فإن كنتِ تتساءلين لماذا تختلف عن كرسي المرحاض الموجود في منزلكِ، نؤكّد لكِ أنّ هذا الشكل مع الفتحة الأماميّة الذي بتنا نلحظ إنتشاره يوماً بعد يوم في المجمّعات التجارية، مراكز التسوّق وحتى المطاعم، له سبب وجيه وراءه. ولعلّ هذا الأمر دفع بعض البلدان إلى فرضه قانوناً في أماكن كتلكِ، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية.

والسبب وراء ذلك؟ صحيّ بإمتياز؛ فأولاً، تساهم الفتحة الأمامية في الحد من إنتقال الإلتهابات والجراثيم المتعلّقة بالبول كما البراز إلى مستخدمي المرحاض، من خلال منع التلامس ما بين غطاء الكرسي المتحرّك عند التبول والأعضاء التناسلية. هذا الشكل يؤمن الحماية خصوصاً لدى المرأة، علماً أنّ الرجال يلجؤون إلى التبول إجمالاً في وضعية الوقوف.

هذا الشكل سيسهلّ أيضاً على النساء مسح وتنظيف منطقة العجان من دون الحاجة للمس كرسي المرحاض، وبالتالي إلتقاط أي عدوى محتملة.

في حين أن هذه الطريقة شائعة الإستخدام حول العالم إلاّ أنّها ليست فعّالة بشكل كامل ومضمون. لذلك، تأكدي أيضاً من اتخاذ التدابير الصحية اللازمة عند إستعمال المراحيض العامة، لحماية نفسكِ من التهابات وأمراضٍ أنتِ بغنى عنها!

إقرئي المزيد:إنفوجرافيك: طوال هذه الأعوام تخطئين الجلوس على المرحاض! إليك الوضعية الصحيحة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!