jana.abdallah jana.abdallah 24-06-2022

سنعرفك في المقال التالي على دراسة تشير الى طرق غير متوقعة تزيد ذكاء طفلك لكي تستفيدي منها وتساعدي طفلك على تعزيز قدراته العقلية.

ias

مما لا شك فيه أن هناك العديد من الأمور التي تعلب دور كبير في تعزيز ذكاء الطفل ومنها طريقة تربيته ومحيطته أو تشجيعه على قراء القصص، ولكن هناك أمور ليست في الحسبان لها تأثير قوي وفعال في زيادة نسبة ذكائه، تعرفي معنا على أبرزها!

الأعمال المنزلية تجعل طفلك أكثر ذكاءً

توصلت دراسة حديثة أن مشاركة الأطفال في الأعمال المنزلية يلعب دور كبير وفعال في زيادة نسبة ذكائهم وفي تحسين الوظفية الإدراكية والعقلية لديهم. فبإستجواب أكثر من 200 أب وأم، كشفت دراسة من جامعة أسترالية عن الفوائد الجمّة التي تملكها الأعمال المنزلية في زيادة نسبة ذكاء الطفل.

وقد أشارت هذه الدراسة أن الأطفال الذين يحضرون وجبة الطعام الخاصة بهم بمفردهم أو الطهي لعائلتم هم أكثر عرضة للتفوق في جوانب اخرى من الحياة. وأضافت هذه الدراسة أن الى جانب إعداد الطعام، يمكن زيادة نسبة ذكاء الطفل من خلال تشجيع الطفل على القيام بالأعمال المنزلية مثل البستنة وتنظيف الحديقة من العشب والأوساخ أو مساعدة الأم في تنظيف المنزل الأمر الذي يساعدهم في التفوق في دراستهم وحل المشاكل المُستقبلية بطريقة واعية وأكثر ذكاءً.

اكتشفت هذه الدراسة أيضًا أن تشجيع الأطفال على القيام بهذه الأعمال يمكن استخدامه لاستهداف عجز القدرات بشكل استراتيجي ولتحسين وظائف الدماغ على المسار الصحيح وقالت مؤلفة الدراسة “الأطفال الذين شاركوا في المزيد من الأعمال الروتينية يتمتعون في الواقع بمهارات أداء تنفيذي أفضل وأنه لا ينبغي أن تكون جميع الأعمال المنزلية مملة، إذا بدا أن أطفالك يحبون الطهي، فعليك إشراكهم في ذلك، إذا كانوا يحبون البستنة شجع هذا الاهتمام منذ الصغر”.

ومن هنا، إليك دراسة اخرى تكشف ممن يرث الأطفال ذكاءهم

الأمومة والطفل الأم والطفل شخصية الطفل مراحل نمو الطفل الذهنية

مقالات ذات صلة

تابعينا على