دراسة تحذّر الحوامل من استهلاك مشروب شائع جداً!

دراسة تحذر الحوامل من استهلاك مشروب شائع

عندما يتعلق الأمر بغذاء الحامل وبكيفية حفاظها على صحتها وصحة جنينها كثيرة هي الإرشادات والتوصيات التي ينصح بها الأطباء النساء الحوامل التقيد بها، ولعل آخرها كانت دراسة تحذّر الحوامل من عدم تناول بقايا الاطفال لأسباب عرضناها لك سابقًا، لكن ثمة دراسة حديثة أخرى تحذّرك عزيزتي الحامل من استهلاك مشروب شائع! إقرأي هذا المقال!

حذاري شرب الشاي بكثرة أثناء الحمل!

مما لا شك فيه أنّ لاحتساء الشاي فوائد كثيرة دون أن ننسى طبعًا أنّ طعمه لذيذ وهو المشروب الأكثر استهلاكًا بين الكبار والصغار، لكن آخر الدراسات التي أجراها خبراء في كلية دبلن الجامعية قد أشارت الى أنّ النساء اللواتي يفرطن في تناول الشاي أثناء الحمل هنّ أكثر عرضة لإنجاب طفل صغير الحجم مقارنة مع النساء اللواتي لا يشربن الشاي خلال الحمل.

ويضيف الخبراء في ضوء هذه الدراسة أنّ للقهوة أيضًا تأثير مشابه لتأثير احتساء الشاي أثناء الحمل، وذلك بعد أن أجروا دراستهم على عينة من النساء ليلاحظوا أنّ النساء اللواتي يحتسين حوالى فنجانين من القهوة سريعة الذوبان او 3 اكواب من الشاي اثناء الحمل هنّ أكثر عرضة لخطر انخفاض الوزن عند الولادة أو الولادة المبكرة.

واثناء تحليلهم لنتائج هذه الدراسة، فسّر الخبراء أنّ الكافيين الموجود في القهوة والشاي يعمل على تقييد تدفق الدم الى المشيمة مما يؤثر على نمو الجنين بدوره.

وفي المقلب الآخر، توصي منظمة الصحة العالمية المرأة الحامل باستهلاك أقل من 300 ميليغرام يوميًا نظرًا الى احتمال تأثير الإفراط في استهلاك هذه المادة بطريقة او بأخرى على الحمل!

إقرأي أيضًا: دراسة تحذر من نوم الحوامل لأكثر من 9 ساعات!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟