داش دايت افضل رجيم لعام 2015

داش دايت افضل رجيم

تعتمد حمية داش على تحديد كميات الطعام ونوعه من أجل تحسين الصحة وخفض مستويات ضغط الدم

خسارة الوزن الزائد والحفاظ على جسم رشيق هو هدف كل امرأة. ولكن مع كثرة أنواع الحميات الغذائية، تحتار المرأة أيًّا منها تتّبع وما هو الرجيم الأنسب لها والأكثر صحية.

ننصحك بقراءة: أسرع رجيم لخسارة الوزن

وفي هذا الإطار، ومن أجل مساعدتك على اختيار أفضل أنواع الحميات الغذائية، سنعرض لك تصنيف مؤسسة "يو.إس. نيوز آند وورلد ريبورت" لأفضل أنواع الحميات الغذائية لعام 2015.

وفي التفاصيل، فقد صنّفت هذه المؤسسة العالمية، حمية "داش"، للسنة الخامسة على التوالي ، كأفضل حمية غذائية لهذا العام، متفوّقةً بذلك على النظامين الغذائيين "ويت ووتشرز" و"ميديترينيان دايت".

هذا، وقد اختارت لجنة من خبراء الصحة حمية داش كأفضل نظام غذائي لمن يعانون من مرض السكري وأفضل طريقة لتناول الطعام الصحي، إذ إن هذه الحمية صُمّمَت لتخفيف ضغط الدم من دون دواء.

أمّا حمية "ويت ووتشرز" فقد تصدّرت المركز الاول بوصفها أفضل حمية لخفض الوزن، تلتها حمية "هيلثي مانيجمنت ريسورسيز" المنخفضة السعرات الغذائية، ثم حمية "جيني كريج" التي تشمل وجبات معدّة لتخفيف الوزن.

وبالعودة إلى حمية داش، الأفضل لهذا العام، فهي معروفة بغناها بالخضراوات والحبوب الكاملة والألبان القليلة الدسم. كما تُعتبر هذه الحمية ممتازة لمنع ارتفاع ضغط الدم.

وتعتمد حمية داش على تحديد كميات الطعام ونوعه من أجل تحسين الصحة وخفض مستويات ضغط الدم، كما أنّها أيضًا فعّالة لخسارة الوزن الزائد.

وهذا النظام الغذائي الصحي، لا تقتصر فوائده على خسارة الوزن وخفض ضغط الدم، بل له فوائد صحية أخرى من الوقاية من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام، والسرطان، والقلب، والسكتة الدماغية، والسكري.

يمكنك أيضًا قراءة: رجيم دوكان... خسارة الوزن الصحية



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟