خلطات لمعالجة فطريات الفم

خلطات لمعالجة فطريات الفم

فطريات الفم حال مرضية معدية تظهر على اللسان أو أطراف الشفة أو الحلق، وتؤدي الى حدوث آلام وجفاف، كما تتسبب في رفع حرارة الجسم، والشعور بالخمول والتعب المستمرين، وتؤدي الى صعوبات في التنفس، والإصابة بالرشح والزكام والسعال المزعج. ولعلاج هذه المشكلة عائلتي تقدم إليك خلطات فعّالة، سارعي الى تطبيقها قبل تفشي المرض بين أفراد أسرتك:

* الميرامية أو القصعين: تفيد هذه العشبة في معالجة تقرحات الفم والقلاع والفطريات، كما تريح الرئتين وتنشّط الذاكرة. إغلي أوراق الميرامية جيداً بعد غسلها، وصفّي ماءها، ثم اشربيها بدرجة حرارة معتدلة.

* قرص العنّة: يساعد على القضاء على جراثيم المعدة ، كما ينقّي الرواسب والأوساخ، ويفيد أيضاً في حالات تسمم المعدة والأمعاء، وتنقية الدم، ومحاربة الفطريات، خذّي ملعقتين منه.

* السلمكي: إذا كانت الفطريات ناجمة عن حالات الإكتام، استخدمي عشبة السلمكي الجافة، واغليها مع الماء، واشربي مقدار فنجان قهوة منها على الريق أو قبل النوم على مدى ثلاثة أيام كونها تليّن المعدة.

* الخزامى: تقضي على الفطريات من خلال معالجة سوء الهضم، ومحاربة حالات التعفن في الجسم، لذا، غرغري فمك عبر إضافة ملعقة صغيرة منها مع الماء.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!