خلطات طبيعية لإزالة الإصفرار والترسبات من كرسي المرحاض!

خلطات طبيعية لإزالة الإصفرار من كرسي المرحاض

خصوصاً إن كان كرسي المرحاض في منزلكِ قديماً بعض الشيء، قد تواجهين في بعض الأحيان بقعاً عنيدة مائلة إلى الإصفرار ويصعب التخلّص منها من خلال المنظفات العادية. وفي حين أنّ الأمر قد يتطلّب منكِ اللجوء إلى مواد كيميائية أقوى للتخلص من هذه البقع الناجمة عن تراكم بعض العناصر المعدنية الموجودة في الماء مثل الكلس، نأتيكِ بحلول طبيعيّة بعيداً من الروائح المزعجة والمواد الكيميائية المضرّة!

- الخلّ الأبيض : طريقة سهلة وبسيطة لا تتطلب منكِ إلّا القليل من الخلّ الأبيض والماء! إعمدي إلى سكب مقدار ثلاثة أكواب من الخلّ داخل الكرسي مباشرةً، الإنتظار لبضعة دقائق، ثمّ فرك البقع بواسطة الفرشاة الخاصّة بالمرحاض. بإمكانكِ أيضاً سكب القليل من الخلّ داخل عبوة بخاخة، إفراغ الكرسي من الماء، ورشي الخلّ مباشرة على البقع لتنظيفها.

- المشروبات الغازية: وهنا نتكلّم بالتحديد عن مشروب الكولا، إذ إنّ الأسيد الموجود داخله يقضي على البقع بشكل فعال! أفرغي كرسي الحمام من الماء، وإسكبي الكولا داخله وعلى البقع تحديداً، وإتركيه من المساء وحتى الصباح لينتقع. في اليوم التالي، إعمدي إلى فرك البقع بالفرشاة مع دفق الماء.

- صودا الخبز: قومي برشّ كرسي الحمام بكمية كافية من صودا الخبز، وأضيفي إليه القليل من الخلّ الأبيض. عندما يبدأ المزيج بإحداث القليل من الرغوة، إعمدي إلى الفرك جيداً بالفرشاة المخصّصة، ومن ثمّ ترك الخليط ليتفاعل لمدّة نصف ساعة. بعد إنقضاء هذه الفترة، إعمدي إلى الفرك مجدداً، وإدفقي الماء!

إقرئي المزيد: 5 حيل غريبة وفعّالة لتنظيف المرحاض!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟