cascia.salameh cascia.salameh 04-08-2014

أن تعلّمي طفلك تناول الطعام لوحده بواسطة الملعقة ليس مهمة سهلة تحصل بين ليلة وضحاها، بل هي مهمة طويلة تتطلب الكثير من الصبر والتفاعل والممارسة. والأرجح ألا يكون طفلكِ مستعدّاً لها قبل السنة ونصف السنة.

ias

غذاء طفلكِ قبل الخلود إلى الفراش

فقبل هذا العمر، لن تكون مهارات طفلك الحركية قد اكتملت بعد لتسمح له بتقريب الطعام من فيه. ولكن، متى أصبح قادراً على تناول الأكل بواسطة أصابعه بعمر السنة، توقّفي عن إطعامه بنفسك وشجّعيه على تحسين مهارته حتى يتعلّم فن الالتقاط والتحكم بقبضته. وكي تُسهّلي هذه المهمة على نفسك، تنصحكِ "عائلتي" الاستعانة بأنواع محددة من الطعام كالموز والجزر والخيار المقشر، واستغلال حبّ الأطفال عموماً للعب بالأكل. فإن أردت لطفلكِ أن يتعلّم الأكل بواسطة الملعقة، عليك أن تسمحي له بالتفاعل مع الطعام والملعقة على هواه. صحيح أنّ هذه التجربة ستسبب لك بعض الفوضى ولكنّها ستكون مثمرة من دون أدنى شك. وعندما تتولّين تغذية صغيركِ بنفسك، حاولي أن تتبادلي وإياه التقاط الملعقة. فهذه الطريقة ستعلّمه كيف يُقلّد طريقة إمساكك لها وتناولك الطعام بها.

كمية الأكل المناسبة للأطفال حسب عمرهم

إلى ذلك، حاولي أن تُعطي طفلكِ ملعقةً يلهو بها في غير أوقات الطعام. فالتقاط الملعقة واللعب بها سيساعدانه في تحسين مهاراته الحركية.

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل غذاء الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على