أم تحذر من خطر في ألعاب الأطفال الشائعة كاد يحرق منزلها!

خطر في ألعاب الأطفال الشائعة قد يسبب حريق في المنزل

للأسف، ورغم حملات التوعية الكثيرة التي يتمّ تنظيمها حول العالم للتحذير من الألعاب الشائعة ولكن الخطيرة، لا زلنا نجد العديد منها في متاجر الألعاب الكبرى والصغرى، ولا زال الأهل يقومون بشرائها أو إستخدامها بطرق خاطئة، جاهلين تداعياتها الخطيرة على سلامة عائلاتهم. وفي هذا السياق، لا بدّ من التوقف عند المشكلة التي واجهتها الأم Brooke Osbeck بسب إحدى الألعاب الشائعة حول العالم، والتي على كلّ أهل التنبه لها.

خطر في ألعاب الأطفال الشائعة قد يسبب حريق في المنزل

فمنزل "بروك" كاد يحترق لو أنّها لم تتنبّه إلى أنّ لعبة Beautiful Flying Fairy والتي ترينها في الصورة أعلاه بدأت بإصدار دخان أثناء شحنها. وتشير أوسبيك إلى أنّ الدخان المتصاعد كان كثيفاً للغاية، حتّى أنّها لم تتمكنّ من رؤية اللعبة خلفه.

ما سبب إحتراق اللعبة؟

نشدّد أوّلاً أنّ هذا التحذير لا يهدف إلى التخويف من اللعبة بحدّ ذاتها، فإن تمّ شراؤها من ماركة موثوقة، إجمالاً ما تكون آمنة. ولكن لا بدّ من لفت النظر إلى خطأ شائع ترتكبه أكثرية الأهل مع هذا النوع من الألعاب التي تتطلب الشحن، والذي وقعت في شركه هذه الأم الأميركية.

فلعبة Beautiful Flying Fairy تتطلب شاحناً يعمل حسب نظام الـusb ويكون مرفقاً بها، إلّا أنّ الأم إستخدمت وصلة أخرى لم تكن موجودة في العلبة لشحنها بشكل أسهل.

في تلك الحالة، من المحتمل أن يحدث خلل كهربائي وحتّى حريق، علماً باّن "الجهد الكهربائي" مثلاً أي الـVoltage قد يختلف بشكل كبير بين وصلة وأخرى، أو شاحن وآخر ولو كان بالتصميم نفسه أو الماركة نفسها.

كيف أحمي عائلتي من هذا الخطر؟

لذلك، حتّى ولو شعرتِ بأنّ الشاحن الذي يعود إلى لعبة أو أكسسوار آخر هو مشابه ويدخل في الفتحة بشكل مثالي، إحذري من إستخدامه وإكتفي بالشاحن الأساسي المرفق باللعبة.

أمّا عند الضرورة، فإحرصي على إستشارة خبير في الكهرباء أولاً للتأكّد من أنّ المواصفات الخاصة به مطابقة للشاحن الأساسي.

شاركي هذا المقال مع أصدقائكِ من أهل لتحذيرهم من هذا الخطأ الشائع والخطير!

إقرئي المزيد: تحذير إلى كلّ الأهالي: هذه المخاطر الخفية في ألعاب أطفالكم قد تهدد سلامتهم وحتّى حياتهم!



إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تميّزين ما بين أولادك ولو عن غير قصد‎؟