حيل منزليّة تخلّصكِ من تشققات الجلد!

حيل منزليّة تخلّصكِ من تشققات الجلد!

إن من جرّاء تمدّد الجلد خلال الحمل، أو بسبب تغيّرات كبيرة وعدم إستقرار في الوزن، تبقى تشقّقات الجلد من المشاكل الجماليّة الأكثر شيوعاً لدى النساء، والتي تقلق راحتهنّ وتزعزع ثقتهنّ بأنفسهن. إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن الحلول المثلى، "عائلتي" قامت بالمهمّة الصعبة عنكِ لتجمع لكِ بعض الطرق والحيل الفعالة التي تساعد في تخفيف ظهور هذه التشقّقات بشكل كبير جداً، حتّى تكاد تصبح خفيّة تماماً للعين المجرّدة... كلّ ما عليكِ فعله هو المواظبة على الإلتزام بالإرشادات التالية:

*الترطيب: من المهمّ جداً أن تقومي بترطيب بشرتكِ بشكل دائم لتعزيز مرونتها وتماسكها، والحدّ من مشكلة التشقّقات كما الوقاية من تشكّل علامات تمدّد جديدة. إلجأي إلى لوشن الترطيب الخاص بنوع بشرتكِ، أو إستعيني بخلطات الترطيب على هذا الرابط.

*خلاصات الزيوت: لخلاصات بعض أنواع الزيوت قدرة شفائيّة كبيرة لتشقّقات الجلد فقومي بتطبيقها على البقعة المستهدفة يومياً وتركها لساعتين على الأقلّ ثمّ غسلها بالماء الفاتر. من هذه الزيوت نذكر زيت اللافندر، الورد، اللبان، المسك والمر.

*الفيتامين C: عزّزي إستهلاككِ اليومي للأطعمة الغنيّة بالفيتامين C، الأمر الذي أثبت علمياً أنّه يحسّن مظهر علامات التمدّد بشكل كبير. تستطيعين أيضاً الإستعانة بالمكمّلات الغذائيّة.

*شرب المياه: لتعزيز مرونة الجلد بشكل مضاعف، ركزّي على شرب الماء بكثافة خلال اليوم، فهو يساهم في إبقاء البشرة مرطبّة ما يحافظ على ليونتها ويخفّف من ظهور علامات التمدّد.

*الإستعانة بالخلطات الطبيعيّة: كذلك، تستطيعين الإعتماد على الخلطات الطبيعيّة، خصوصاً المكوّنة من الصبار، والتي تجدينها على هذا الرابط!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟