حيل لجعل الزوج يصغي إلى الزوجة!

تعاني معظم النساء من مشكلة عدم إصغاء أزواجهنّ إليهنّ. إن كنت تريدين التخلّص من هذه المشكلة الأساسية التي قد تؤدّي في معظم الأحيان إلى تدهور العلاقة الزوجية، إتبعي نصائح "عائلتي" خطوة، خطوة:

للمزيد: ما سبب الشعور بالوحدة في العلاقة الزوجية؟

  • إستمعي إليه أوّلاً: تنشغل المرأة بالأعمال المنزلية، رعاية الأطفال، الأعمال والمسؤوليات الأخرى ممّا قد يؤثّر سلباً على علاقتها بزوجها إذ أنها قد تتجاهل متطلباته عن غير قصد. هذا الأمر، قد يدفع الزوج بدوره إلى تجاهل كلام زوجته. لذلك ننصحك بالإستماع إلى زوجك أوّلاً حتى يبادلك بذلك عندما تحتاجينه.

أتقني فنّ التواصل مع زوجك من خلال إختيار عباراتك بذكاء وحنكة

  • إجعليه يشتاق إليك: ننصحك بالقيام ببعض النشاطات وممارسة الهوايات لتطوير نفسك. هذا الأمر سيثير إهتمام زوجك أكثر بك، كمأ أنّه سيجعله يشتاق إليك، ما سيدفعه إلى التركيز أكثر عندما تتحدّثين معه.
حيل لجعل الزوج يصغي إلى الزوجة!
  • إختاري الوقت والمكان المناسبين للتحدّث: لا تقاطعي المباراة الذي يشاهدها مثلاً للتحدّث معه بأمور حساسة، إنما إختاري الوقت والمكان المناسبين للتحدّث مع زوجك بالمواضيع العالقة حتى يصغي إليك جيّداً.

  • إعتمدي لغة الحوار والتفاهم: لا تنسي أن تصارحي زوجك بهذا الموضوع عندما تتسنّى لك الفرصة للتحدّث معه. فلا يمكنك التوصل إلى أي حلّ مع زوجك إلّا إذا تكلّمت معه عن الأمور العالقة بصدق وإنفتاح.

  • إختاري العبارات المناسبة: أتقني فنّ التواصل مع زوجك من خلال إختيار عباراتك بذكاء وحنكة. لا تتهجّمي عليه بكلامك وإحذري من أساليب اللوم، التهكّم والإنتقاد.

للمزيد: أغرب الحقائق عن الحياة الزوجية



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟