الدهون عالقة على سراميك المطبخ؟ اكتشفي كيفية تنظيفها بسرعة!

الدهون عالقة على سراميك المطبخ؟ اكتشفي كيفية تنظيفها بسرعة!

بعد اعتداد المأكولات الشهية لأفراد أسرتها تبحث الأم عن أفضل طرق للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل وتنظيف الدهون العالقة على سراميك المطبخ. وإذا كانت تلك الدهون العالقة والتي تتراكم يوماً تلو الآخر تُغضيك، تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كيفية التخلّص منها بلمحة بصر.

... وبمكونات طبيعية!

  1. التنظيف بالملح: اذا كنت تريدين التخلص من الدهون العالقة على سراميك مطبخك، استخدمي الملح اذا الذي ثبت أنّه يقوم بتفتيت تلك الدهون. كلّ ما عليك القيام به هو رشّ الملح على السراميك حيث الزيوت والدهون عالقة ومن ثمّ مسح السراميك بقطعة قماشية مع القليل من مسحوق التنظيف.

  2. التنظيف بالخل الابيض: كذلك، يساعد الخل الابيض على تفيفت الدهون العالقة على الحياطان والسراميك في المطبخ واذابتها، وذلك عن طريق صنع محلول خل الابيض مع الماء ورشّه مباشرةً على بلاط السراميك ومن ثمّ مسحه بقطعة من القماش.

  3. التنظيف بصودا الخبز: كذلك، من المكونات الطبيعية التي تساعد في إذابة الدهون والزيوت العالقة على سراميك المطبخ نكر صودتا الخبز أو بيكربونات الصودا. يكفي أن تضعي القليل من صودا الخبز على الفرشاة الخاصة بالتنظيف وتمريرها على السراميك ومن ثمّ استخدام قطعة قماش نظيفة لازالة الدهون.

  4. التنظيف بالزيت النباتي: صحيح أن الأمر يبدو مفاجئاً، أي تنظيم الدهون العالقة باستخدام الزيت لكن تبين أن الزيت النباتي يساعد في إذابة الدهون والشحوم العالقة على السراميك. يكفي أن تضعي القليل من الزيت النباتي على قطعة قماشية وتمرريها على السراميك لاذابة الدهون وتنظيفه.

اقرئي ايضاً: 3 طرق لتنظيف أواني الستانلس ستيل



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟