حيل ذكية تسهل حياتك باستخدام الميكرويف!

حيل ذكية تسهل حياتك باستخدام الميكرويف

لقد بات الميكرويف اليوم حاجة أساسية وضرورية جدًا لكل ربّة منزل بشكل خاص. فهو يوفّر عنها عناء تسخين الأطعمة بواسطة القدر وطبعًا الذي يزيد من الجلي بدوره. ومن دون أن ننسى أنه يوفر عليها الوقت، هي التي تفتقده مع كثرة الإنشغالات بمسائل الأطفال واحتياجاتهم.

ولأن الميكرويف موجود بتصرفك متى احتجت عزيزتي الأم، سنعرّفك اليوم على بعض الحيل الذكية التي ستسهّل حياتك باستخدامه في هذا المقال من عائلتي.

لتسخين فعال وطهو أفضل!

لا تستخدم بعض النساء الميكرويف في تسخين الأطعمة فحسب بل في طهوها أيضًا، لذلك ولكي تحصلي على نتيجة أكثر فعالية وتوفري الوقت، لا تضعي الطبق أو الكوب الذي تودّين تسخينه في وسط الصحن الزجاجي الذي تضعين الطبق عليه بل في أي زاوية منه حيث تتركّز أعلى درجات الحرارة وبالتالي سيتم تسخين الطبق أو طهوه بسرعة.

لتسخين فعال وطهو أفضل

كوب الماء بجانب الطبق!

ضعي كوبًا من الماء بجانب الطبق الذي تودين تسخينه وبخاصة اذا كان خفيف الوزن، لماذا؟ فالماء يمتص أشعة الميكرويف وبالتالي ستحصلين على نتائج أفضل.

كوب الماء بجانب الطبق

توفير الوقت؟

أما إذا كنت على عجلة من أمرك سيدتي ولا تملكين الوقت لإنتظار تسخين أكثر من طبق، يمكنك توزيع هذه الأطباق بالطريقة التي ترينها في الصورة. وستسخّن كلها في الوقت عينه.

توفير الوقت

اسفنجة في ميكرويف؟

لا تتفاجئي عزيزتي، فبفضل هذه الحيلة سوف تتمكّنين من الإستفادة من اسفنجة الجلي لأطول وقت ممكن. قومي بنقع الاسفنجة في مزيج من الماء والخل في وعاء ثم ضعيها في الميكرويف لمدة دقيقة واحدة. ستتعقّم الاسفنجة تلقائياً بهذه الطريقة.

اسفنجة في ميكرويف

لا لألم اليدين أثناء عصر الليمون بعد اليوم!

وأخيرًا، بفضل الميكرويف ستقولين وداعًا لأوجاع يديك من جراء عصر الليمون! فمجرد تسخينها لمدة 20 ثانية سيسهل عليك عملية العصر بشكل كبير.

لا لألم اليدين أثناء عصر الليمون بعد اليوم

هل أعجبتك هذه الحيل؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات!

إقرأي أيضًا: حيل منزلية سهلة لإزالة بقايا الزجاج المكسور



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟