jana.abdallah jana.abdallah 10-08-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على أصول التصرف مع حماتك اذا كانت تتدخل في تربية أطفالك وهذا لمنع المشاكل والخلافات معها.

ias

كثيرات هن النساء اللواتي يعانين مع مشاكل مع حماتهن خصوصًا ولأن الأغلبية يشعرن بالغيرة منهن بشكل كبيرة ويتدخلن في تربية الأطفال الأمر الذي يُزعج الكثير من الأمهات، واذا كنت تعانين من هذه المشكلة، إكتشفي معنا الطرق المثالية والمناسبة للتعامل مع هذا الأمر.

ساعديها على الإنشغال بأمر آخر

هذا التدخل ليس نابعًا فقط من محبة لهم، بل من أهم الأسباب التي تدفع حماتك للتدخل في تربية الأطفال هي أنها تحب أن ترى أطفال إبنها كأبنائها بالضبط أي نفس تربيتهم ولأن لديها الكثير من وقت الفراغ التي تُحب أن تُمليه بتربية أطفالك.

ولهذا السبب ننصحك بأن تساعديها في الإنشغال بأمور اخرى مثل المطبخ أو الذهاب الى النزهة مع إبنها أو معك مما يساعد أيضًا توطيد العلاقة معها.

ترك الموضوع للزوج

أما في حال كنت لا تريدين خوض هذه المعركة مع حماتك، أطلبي من زوجك أن يحل الأمر بنفسه وهذا لأنه أقرب من أمه ويعرف كيفية التصرف معها.

تقبلي نصائحها ولا تنفعلي

من الضروري أن تتعاملي معها بكل أدب وإحترام وألا تُبدي غضبك وعصبيتك من تدخلها، فهي قد تعلم أمور أنت لا تعلميها خصوصًا وأنها ربت أطفال قبلك ولديها خبرة كبيرة في هذا الأمر. يمكنك أن تتعلمي منها وتتقلبي هذا الأمر بكل روح رياضية.

ومن هنا، إليك تصرف واحد تقومين به تجاه حماتك يجعلك الكنة المفضلة لديها!

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على