حقن البوتكس لعلاج الربو

حقن البوتكس لـ علاج حساسية الصدر | العلاج بالبوتكس لـ مرض الربو

الربو، مرض ملايين الأشخاص في عالمنا العربي، يتمثّل بضيق في الشعب الهوائية، ينجم عنه ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس قد تصل في بعض الحالات إلى نقص في الأكسيجين. وتميّز علاج الربو لسنوات طويلة ببخاخات الكورتيزون التي تحدّ من أعراضه ولكن لا تخلّص المريض من أساس المشكلة نهائياً. هل من علاج آخر لهذا المرض المزمن؟ فكّري هذه المرة بحقن البوتكس! بعد أن استُخدمت مادة البوتكس بداية كبديل لعمليات التجميل لمساعدة السيدات على التخلّص من التجاعيد، سمعنا منذ مدة قصيرة عن استخدامها أيضاً كوسيلة لخفض الوزن من خلال حقن البوتكس في عضلات جدار المعدة لإبطاء سرعة انتقال المأكولات، ما سيزوّد الفرد بشعور سريع بالشبع ويمنعه بالتالي من استهلاك كمية كبيرة من الطعام.

ما هو سبب إصابة طفلك بالربو؟

ويبدو أنّ هذه الحقن لن تتوقّف عن إدهاش الأطباء بفوائدها العلاجية، إذ توصّلت أحدث الدراسات إلى نتيجة مفادها أنّ هذه المادة تساهم في تخفيف حدة أزمة الربو إذا تمّ حقنها في الأحبال الصوتية. وبعد القيام بعملية الحقن ستعمل مادة البوتكس على شلّ حركة العضلات المسبّبة لضيق التنفس لتدفعها إلى الارتخاء ما يحسّن بالتالي وظيفة التنفس.

هل الشفاء من الربو مستحيل؟

وتمّ اختبار هذه الطريقة الجديدة للحدّ من أعراض الربو على 11 مريضاً شعروا بتحسّن بنسبة 60% في مشكلة ضيق التنفس بعد حقنهم بأكثر من 24 حقنة بوتكس. ولكن على الرغم من فوائد هذه التقنية الملموسة سريعاً إلّا أنّ العلماء قد لاحظوا ليونة في الصوت عند بعض المرضى.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!