حقائق مذهلة عن القطط لن تصدقي أنّها حقيقية!

حقائق غريبة ومذهلة عن القطط

سواءً كنتِ تربين قطّة في منزلكِ، أو تفضلين النظر إليها من بعيد، لا شكّ أنكِ تدركين كم أنّ القطط حيوانات مذهلة على أنواعها وفصائلها، لتدهشك بعض تصرفاتها... ولكنكِ لا زلتِ تجهلين الكثير عنها! ففي هذا السياق، جمعنا لكِ مجموعة من الحقائق المفاجئة عن القطط، والتي على الأرجح أنكِ لم تسمعي بها من قبل!

فهل تعلمين:

  1. أنّ الإنسان وإن شرب من ماء البحر في حال العطش أصيب بالجفاف، في حين أن القطط تمتلك ميزة شرب الماء المالحة؟ فكلية القطّة قادرة على تصفية الملح من الماء لترطيب جسمها!

  2. أنّ القطط تتميز بغريزة إستثنائية في الصيد، حتّى وأن تمضيتها بعض الوقت في الطبيعة خارج المنازل كان كفيلاً في إحدى المراحل بالمساهمة في إنقراض حوالي 33 صنف من الحيوانات، كبعض أنواع العصافير، الثدييات والزواحف؟

  3. أنّ القطط لا تتعرق من أجسامها كالإنسان؟ فهي تمتلك غدد للتعرق في أسفل قدميها فقط! هذه الغدد تفرز أيضاً رائحة لتحديد المساحة الخاصّة بها بالنسبة للقطط الأخرى.

  4. أن القطط تمضي 70 في المئة من حياتها وهي نائمة، ما يصل إلى معدّل 16 ساعة في النهار؟ فهي تحتاج إلى هذه الكمية من الراحة لتخزين الطاقة كي تستطيع اللعب والقفز خلال فترة إستيقاظها!

  5. أنّ القطط المتقدمة في السن تصاب على غرار الإنسان بالخرف وحتّى الزهايمر؟ قد تختبر هذه العوارض بعد تخطّي عمر الـ8 سنوات، وذلك حسب الفصيلة التي تنتمي إليها، لتظهر عليها بعض علامات الحيرة، فتجول في أرجاء المنزل وتقوم بالمواء بشكل مستمرّ. إن إختبرت قطتكِ هذه العوارض، حاولي تهدئتها قدر الإمكان وزوّديها ببطانية إضافية في فترة الليل.

  6. أن شوارب القطّة تنمو حسب عرض جسمها؟ فهي تلعب دوراً أساسياً للتأكد من أن القطة تتسع للمرور في بعض الفتحات الضيقة؛ فإن تحرّكت شواربها أو إلتوت، تعرف حينها أنها لن تستطيع الإتساع!

  7. أنّ كلّ قطة تمتلك مجموعة خاصّة من الثنيات على أنفها، تشكّل بمثابة بصمة خاصة بها لا تتمتع بها أي قطة أخرى؟

الآن بتّ تعلمين المزيد عن هذه الحيوانات المميزة، وتقدّرين بشكل أكثر قطتكِ الأليفة التي تحتاج إلى عناية خاصّة!

إقرئي المزيد: لن تصدقي الأمور الغريبة التي تخاف منها القطط، والبرهان هذه اللقطات المضحكة!