حقائق خطرة حول تناول الادوية مع المشروبات الغازية

مخاطر خلط ادوية طبية مع بعضها البعض

يتفاعل الدواء سلبًا مع المشروبات التي يمكن أن يتناولها الشخص أكانت المشروبات الغازية، الشاي وغيرها. حتى أنّ عدم الانتباه لنوعية الأدوية وخلطها سويًا قد ينعكس سلبًا على صحة المريض.

لذا سنعرض عليكم اليوم أبرز الحقائق والاستعمالات الخاطئة للأدوية:

اقرأي أيضًا: هل من علاقة تجمع بين أدوية الإكتئاب وسرطان الثدي؟

إبتلاع البنادول Panadol مع كوبٍ من الشاي يُعدّ من الاخطاء الخطرة التي يقع ضحيتها الرجال عمومًا إذ يبتلعون الحبة من دون الانتباه الى الضرر والتأثير الخطير للشاي على المواد الفعالة الموجودة في أقراص الادوية.

وقد أكدت دراسة أن تناول الأدوية مع المشروبات الغازية كالـ 7UP، الكوكاكولا وغيرها يؤثر سلبًا على فعالية الدواء ما قد يسبّب حالات صحية محرجة للبعض.

شرب الحليب مع المضادات الحيوية التي تعمل على محاربة حب الشباب تسبب اصفرارًا في الاسنان وذلك لإحتوائها على مادة التيتراسيكلين.

اقرأي أيضًا: زمن تناول أدوية التخدير ولّى وحل مكانه هذا الجهاز!

إذا تساءلت يومًا عن سبب حصول الحمل على رغم تناولك لحبوب منع الحمل، فيعود السبب الى علاج المضادات الحيوية التي يمكن أن تكوني قد إتبعته لفترة معينة ما يضعف مفعول حبوب منع الحمل. وقد يحصل هذا الامر مع العديد من النساء، غافلاتٍ الآثار الجانبية التي تنتج عن تناول هذه الادوية مع بعضها.

تفاديًا للمخاطر التي قد تنتج عن خلط الأدوية مع بعضها أو إبتلاعها مع سوائل خلافًا للمياه، ننصحك بالتقيد بتعليمات الصيدلي أو الطبيب وعدم استبدال المياه بأي شرابٍ آخر أكان شاي، مشروبات غازية، عصائر أو غيرها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!