اهم انواع حبوب لزيادة هرمون الاستروجين!

اهم انواع حبوب لزيادة هرمون الاستروجين!

مما لا شكّ فيه ان هرمون الاستروجين الذي سبق ان اخبرناك عنه بالتفصيل في الموضوع الذي تناولنا فيه ما هو هرمون الاستروجين وما اعراض زيادته ونقصانه، يلعب دورا بالغ الاهمية في حياة المراة الصحية والجنسية. وبالتالي فان الخلل في هذا الهرمون يؤثر مباشرة على حياتها لا سيما على فرص الحمل وهذا ما يدفعها الى اللجوء الى حبوب لزيادة هرمون الاستروجين.

حبوب طبيعية لزيادة معدل الاستروجين!

قبل اقدامها على تناول حبوب الاستروجين اما الطبيعية او التي تكون على شكل ادوية أو مركبات طبية، تتساءل المراة كيف ستكون تجربتي مع حبوب الاستروجين؟ وبعد ان كنا قد اجبناك عن هذا السؤال سابقاً، نستعرض لك في ما يلي افضل انواع حبوب لزيادة هرمون الاستروجين وكلها مكونات طبيعية موجودة في مطبخك:

  • الحمص: اضافة الى احتوائه على نسبة عالية من البروتين والالياف الطبيعية، فان الحمص مصدر غني لهرمون الاستروجين ايضا. ويمكنك تناوله اما على شكل حبوب او مع غيره من انواع الماكولات الاخرى.
  • البزلاء: اضافة الى غناها بالفيتامين c، فإن حبوب البزلاء تعتبر مصدرا اساسيا لزيادة هرمون الاستروجين في الجسم البازلاء لأنها غنية بالفيتويستروغنز ناهيك عن بعض المعادن الاساسية ومنها الحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم.
  • حبوب النخالة: كذلك تنضم النخالة الى لائحة حبوب لزيادة هرمون الاستروجين اذ انها غنية بالفيتويستروغنز في الجسم، والتي تعمل على تحقيق التوازن في الهرمونات والحد من انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم.
  • الفاصولياء: اخيرا، تعتبر حبوب الفاصولياء من الحبوب التي تزيد مستوى هرمون الاستروجين في الجسم اذ انها تحتوي على الاستروجين النباتي، ناهيك عن غناها بالبروتينات والالياف الطبيعية.

صحيح ان الحبوب الطبيعية يمكن ان تعوض نقض هرمون الاستروجين في الجسم، لكن من الافضل زيارة الطبيب المختص واستشارته ليصف لك العلاج والكمية المناسبة لجسمك.

للمزيد: هل حبوب تنشيط المبايض فرصتك الذهبية للحمل والانجاب؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!